Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الحنيفات يدعو إلى توظيف الابتكار في القطاع الزراعي | رؤيا الإخباري

الحنيفات يدعو إلى توظيف الابتكار في القطاع الزراعي

الأردن
نشر: 2022-04-14 16:59 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
وزير الزراعة خالد الحنيفات يرعى حفل توقيع 6 اتفاقيات في حاضنة الابتكار وريادة الأعمال الزراعية في المركز الوطني للبحوث الزراعية
وزير الزراعة خالد الحنيفات يرعى حفل توقيع 6 اتفاقيات في حاضنة الابتكار وريادة الأعمال الزراعية في المركز الوطني للبحوث الزراعية

دعا وزير الزراعة، المهندس خالد الحنيفات، إلى ضرورة تعزيز التشاركية بين القطاعين العام والخاص، لتوظيف الابتكار في القطاع الزراعي للحد من التحديات التي تواجهه، لا سيما الإنتاج والتغير المناخي والتسويق والمياه، التي تعد أساسا لتعزيز الأمن الغذائي وتحقيق الاستدامة الزراعية.


اقرأ أيضاً : الحكومة: خطة للتوسع في زراعة القمح والشعير في الأردن


وعبر الحنيفات، في رعايته حفل توقيع 6 اتفاقيات في حاضنة الابتكار وريادة الأعمال الزراعية في المركز الوطني للبحوث الزراعية، الخميس، عن اعتزازه بمخرجات توظيف الإبداع والابتكار للذراع العلمي لوزارة الزراعة، تماشيا مع التوجيهات الملكية السامية بتشجيع الابتكار والريادة والإبداع في القطاع الزراعي.

وبيّن مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية، الدكتور نزار حداد، من جانبه، أهمية هذه الاتفاقيات في تعزيز الابتكار والإبداع وتحويل الأفكار إلى مشاريع حقيقية وريادية، تترجم على أرض الواقع، إضافة إلى كونها نواة لتوفير فرص عمل للمزارعين والخريجين، وتبني تقنيات حديثة رائدة من شأنها تطوير القطاع الزراعي.

ولفت إلى أن المركز بصدد توقيع اتفاقية تعاون مع الذراع التمويلي لوزارة الزراعة؛ مؤسسة الإقراض الزراعي لدعم مشاريع حاضنة الابتكار وريادة الأعمال الزراعية عن طريق تقديم قروض ميسرة من دون فوائد لتمكين المشاريع وترجمتها على أرض الواقع.


اقرأ أيضاً : الحنيفات: إقرار طرح 25 موقع حصاد مائي في مختلف مناطق الأردن


مدير مديرية التطوير المؤسسي وإدارة المعرفة بالمركز، المهندس عمار حتر، قال إن الاتفاقيات اشتملت على 6 مشاريع ريادية، تتركز أعمالها حول موضوعات تكريس التكنولوجيا للتخفيف من التحديات المناخية والبيئية والأفراد، وتعزيز زراعة الفطر والمختبرات الإبداعية لعلوم الفطر وزراعة الأنسجة، والزراعة المستدامة، وزراعة الفستق الحلبي والكستناء والجوز، إضافة للزراعة المائية والزراعة بدون تربة.

وقال مدير مختبرات ابداع لعلوم الفطر، الدكتور رائد خريس، إن هذه الاتفاقية تعد حجر الأساس لتمكين الإبداع والابتكار والانطلاق نحو التنفيذ من خلال تبادل الأفكار والمعلومات بين الرياديين، والاستفادة من الخدمات المخبرية وتوظيف محطات المركز الوطني للبحوث الزراعية لتعميم نتائج الإبداع.

أخبار ذات صلة

newsletter