Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
خطوة غير مسبوقة للجيش التايواني تحسبا لـ"غزو صيني" | رؤيا الإخباري

خطوة غير مسبوقة للجيش التايواني تحسبا لـ"غزو صيني"

عربي دولي
نشر: 2022-04-12 20:27 آخر تحديث: 2023-06-18 15:26
خطوة غير مسبوقة للجيش التايواني تحسبا لـ"غزو صيني"
خطوة غير مسبوقة للجيش التايواني تحسبا لـ"غزو صيني"

أصدر الجيش التايواني، الثلاثاء، كتيبا مخصصا للمدنيين لتعليمهم طريقة التصرف إذا غزت الصين الجزيرة، لا سيما تخزين الطعام وإيجاد مأوى أثناء القصف.


اقرأ أيضاً : السفير الصيني: ما لم تحلّ القضية الفلسطينية فلن يتوقف نضالنا


وأثارت العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا المخاوف في تايوان من إقدام الصين على خطوة مماثلة لأجل توحيد المقاطة مع ما يعرف بـ"البر الرئيسي الصيني".

وأوضح الناطق باسم وزارة الدفاع التايواني، سون لي- فانغ، في مؤتمر صحافي، أن هذا الدليل المؤلف من 28 صفحة يحتوي على معلومات "يمكن لعامة الناس استخدامها كدليل طوارئ في حال حدوث أزمة عسكرية أو كارثة طبيعية".

وهذه المرة الأولى التي ينشر فيها الجيش التايواني كتيبا مماثلا.

ويوجه هذا الدليل المستوحى من كتيبات مماثلة نشرت في السويد واليابان السكان حول طريقة العثور على ملاجئ باستخدام تطبيقات هاتفية وطريقة التعرف على صفارات الإنذار من الغارات الجوية وطريقة التصرف في حال حدوث قصف أو كارثة طبيعية.


اقرأ أيضاً : بريطانيا: القتال في أوكرانيا سيشتد الأسابيع المقبلة


وفي آذار الماضي، قال وزير الدفاع التايواني تشيو كوه تشينغ، إن أي صراع مسلح مع الصين من شأنه أن يخلف كارثة لجميع الأطراف بغض النظر عن النتيجة.

وأضاف أن مؤسسة الدفاع التايوانية "تراقب وتستمع لكننا نغلق أفواهنا. نحن نتابع التطورات ونجهز أنفسنا لكننا لا نبحث ذلك علانية أو نناقشه"، حسبما نقلت "الأسوشيتد برس".

أخبار ذات صلة

newsletter