Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
متصرف لواء دير علا: لا تهاون مع متجاوزي السقوف السعرية | رؤيا الإخباري

متصرف لواء دير علا: لا تهاون مع متجاوزي السقوف السعرية

الأردن
نشر: 2022-04-12 16:09 آخر تحديث: 2023-06-18 15:13
أسواق الأردن
أسواق الأردن

أكد متصرف لواء دير علا، مشعل بن هداية، أنه لن يكون هناك تهاون مع متجاوزي السقوف السعرية التي حددتها وزارة الصناعة والتجارة والتموين، مبينا توفر جميع المواد التموينية وطحين المخابز ومنتجات اللحوم بأنواعها.


اقرأ أيضاً : الحاج توفيق: الحركة التجارية في الأسواق بدأت تتراجع


وأضاف ابن هداية، اليوم الثلاثاء، أنه تم وضع خطة لضمان عدم تجاوز السقوف السعرية للمواد الغذائية، داعيا أصحاب المحال إلى الالتزام بالأسعار المحددة ووضعها في مكان واضح للمواطنين.

وأكد أن جولات لجنة السلامة العامة على الأسواق مستمرة طيلة شهر رمضان وهدفها رصد أسعار المواد الغذائية والتموينية في الأسواق ومراقبة مدى التزام المحال بالسقوف السعرية، مشيرا إلى أن هناك تفقدا مستمرا لسوق الحلال والتأكد من مدى نظافته.

من جهته، بين رئيس مكتب الصناعة والتجارة للأغوار الوسطى، خالد النعيم، أن كوادر المكتب حررت 10 مخالفات خلال جولاتها الميدانية على الأسواق، أغلبها كان في بداية شهر رمضان الكريم، لافتا إلى استقرار الأسعار، نتيجة وعي المواطن بعدم تهافته على الأسواق.


اقرأ أيضاً : "الصناعة والتجارة": استمرار الرقابة المشددة على الأسواق


بينما عزا مدير سوق العارضة للخضار، المهندس أحمد الختالين، ارتفاع أسعار الخضروات بداية الشهر الفضيل إلى قلة الكميات المعروضة نتيجة موجات صقيع شهدتها المملكة خلال الأسابيع الماضية أدت إلى تلف بعض أصناف الخضار أو تأخر إنتاجها ما أدى الى ارتفاع أسعارها.

وبين المهندس الختالين أن ارتفاع درجات الحرارة زاد من كميات الخضار المنتجة في الفترة الأخيرة، ما ساهم في انخفاض أسعارها بشكل لافت، مشيرا إلى أن كميات الخضار الموردة إلى سوق العارضة تتراوح هذه الأيام بين 500 و 700 طن.

أخبار ذات صلة

newsletter