Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الصحة النيابية تدعو للوقوف على مشكلات القطاع الصحي | رؤيا الإخباري

الصحة النيابية تدعو للوقوف على مشكلات القطاع الصحي

الأردن
نشر: 2022-04-11 16:34 آخر تحديث: 2023-06-18 15:21
اجتماع للجنة الصحة والبيئة النيابية
اجتماع للجنة الصحة والبيئة النيابية

أكد رئيس وأعضاء لجنة الصحة والبيئة النيابية أهمية المرحلة المُقبلة للوقوف على كل المشكلات والمعوقات، التي تواجه القطاع الصحي في الأردن، باعتباره أولوية قصوى.


اقرأ أيضاً : وزير الطاقة: لا نشتري برميل النفط بـ16 دولارا


وقال رئيس اللجنة، النائب الدكتور تيسير كريشان، في ترؤسه اجتماعا للجنة عقدته الاثنين، إن "الصحة النيابية" حددت في اجتماعها الخطط المستقبلية وآلية عملها للوصول الى حلول جذرية للمشاكل التي تواجه القطاع الصحي، خصوصا مشكلة نقص الكوادر والأدوية في القطاع الصحي الحكومي.

وتابع أن اللجنة ستقوم على تجسيد رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني المتعلقة بشمولية التأمين الصحي لجميع الأردنيين، وإعادة السمعة المشرفة للقطاع الطبي في الأردن ودعم السياحة العلاجية التي تتميز بها المملكة.

وأوضح كريشان أن هناك العديد من المواطنين تقدموا بشكاوى تؤشر إلى معاناة مناطقهم من تلوث بيئي، الأمر الذي يدعو إلى ضرورة بذل مزيد من الجهود للوقوف على حال تلك المناطق وإيجاد الحلول المناسبة لها.


اقرأ أيضاً : جلسة رقابية لمجلس النواب الاثنين.. فيديو


بدورهم، أكد أعضاء اللجنة النواب: عبد الرحيم الأزايدة ومحمد مرايات وأحمد عشا وأحمد السراحنة وفراس القضاة، أهمية التشاركية مع لجنة الصحة والبيئة في مجلس الأعيان، بالإضافة إلى التشاركية مع المؤسسات والجمعيات والنقابات في القطاع الصحي، بهدف الاستفادة من خبراتهم وتجاربهم للحد من المعوقات والتحديات التي تواجه هذا القطاع.

أخبار ذات صلة

newsletter