Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
إربد: 50 ألف زائر لمهرجان ليالي رمضان في أسبوعه الأول | رؤيا الإخباري

إربد: 50 ألف زائر لمهرجان ليالي رمضان في أسبوعه الأول

الأردن
نشر: 2022-04-09 12:34 آخر تحديث: 2023-06-18 12:43
جانب من فعاليات مهرجان ليالي رمضان في إربد- أرشيفية
جانب من فعاليات مهرجان ليالي رمضان في إربد- أرشيفية

حقق مهرجان ليالي رمضان في إربد نجاحا كبيرا لافتا في الأسبوع الأول من انطلاقته واستقطب الجمهور على مدى الأيام الماضية من شهر رمضان المبارك، وشكل حالة فرح تفاعلت معها الجماهير الغفيرة التي تابعت فعالياته المختلفة.


اقرأ أيضاً : متطوعون يقدمون وجبات الإفطار من خلال "تكية الكرامة" - فيديو


وقال محافظ إربد رضوان العتوم إن أعداد الجماهير التي تفاعلت مع فعاليات البرنامج وفقراته خلال الاسبوع الاول زادت عن 50 الف شخص من مختلف الفئات العمرية، ما يعكس مدى النجاح الذي حققه البرنامج بتوفير بيئة مثالية للفرح والسهرات بأجواء رمضانية افتقدناها خلال جائحة كورونا.

وأشار إلى أن التنسيق بين جميع الدوائر والجهات المشرفة والمشاركة في الفعاليات كان على اعلى مستوياته سواء من حيث اختيار الفقرات او التنظيم الذي لاقى ارتياحا واستحسانا من الجمهور الذي تابع فعالياته في الايام الستة الاولى من انطلاقته مع بداية الشهر لفضيل، ما كان له الاثر بإخراج الحدث بأبهى صورة، مشيدا بالتزام الجمهور بالتعليمات.

وأكد العتوم أن المهرجان حقق الغاية المرجوة منه بإشاعة أجواء الفرح بين المواطنين وتقديم وجبة ترفيهية وترويحية تناسب جميع افراد العائلة وهو ما زاد حجم الاقبال عليه، حيث تميز الحضور بالأغلب بالصفة العائلية، مثمنا جهود مدينة الحسن الرياضية بتوفير المكان المناسب لاستقبال هذا العدد من الجمهور وتأمين وصولهم بيسر وسهولة الى مكان الفعاليات.

وأشاد بدور رجال الامن العام والسير بتنظيم حركة السير في محيط مدينة الحسن وداخلها، لافتا الى ان كل جهة من الجهات اسهمت بإنجاح الحدث، حيث قامت بواجبها على اكمل وجه من وزارات السياحة والثقافة والزراعة والتنمية الاجتماعية والشباب الى جانب الدور المؤثر والهام لهيئة شباب كلنا الاردن التي قامت بالدور التنظيمي داخل المسرح الذي احتضن الفعاليات.

واوضح العتوم ان الفعاليات الرياضية المصاحبة للمهرجان موزعة على ألوية المحافظة التسعة، حيث انطلقت بطولاتها في ألعاب كرة القدم الخماسية على عدد من ملاعب المحافظة ليصار في النهاية إلى تحديد الفريق الفائز على مستوى المحافظة لينتقل للمشاركة في البطولة على مستوى المملكة، لافتا الى انه بعد لانتهاء من بطولة الخماسي ستنطلق بطولات الالعاب الفردية في العاب كرة الطولة والشطرنج في مختلف الاندية والمراكز الشبابية.

وعلى صعيد متصل، مثل البازار الخيري للجمعيات الخيرية والتعاونية والأسر قصة نجاح أخرى تمثلت بتوفير منصة لها لعرض منتجاتها وتسويقها مباشرة للجمهور من خلال 80 طاولة عرض.

وفي هذا السياق، قال مدير التنمية الاجتماعية الدكتور بركات الشناق أن التغذية الراجعة للأسبوع الأول من المهرجان تؤشر لنجاح واضح بتحقيق البازار لغايته بمساعدة الجمعيات والأسر على تسويق منتجاتها مباشرة للجمهور بالمجان ودون دفع اي بدل عن الطاولات المشاركة.

وتنوعت المعروضات ما بين المشغولات اليدوية والمطابخ الانتاجية والحرف المنزلية.
وترى الطالبة الجامعية سعاد نصيرات، من جمعية جحفية الخيرية، وهي من ذوي الاحتياجات الخاصة، وتدرس هندسة نظم معلومات في جامعة العلوم والتكنولوجيا، أن البازار وفر لها فرصة ثمينة لتسويق منتجاتها ومساعدتها في توفير نفقات الدراسة، داعية الى تحدي ثقافة العيب والتحلي بالعزيمة والاصرار لمواجهة التحديات وتحويلها لفرص للعمل والكسب.

وافتتحت شركة كهرباء إربد مكتب خدمات في مدينة الحسن يوفر خدمة التسجيل على منصة دعم التعرفة الكهربائية ودفع الفواتير الكترونيا أو نقديا طيلة ايام الشهر الفضيل.

وقال مدير عام الشركة المهندس بشار التميمي ان الاقبال الجماهيري الكبير على فعاليات المهرجان دفع بالشركة لفتح هذا المكتب لتمكين مرتاديه من الحصول على هذه الخدمات.


اقرأ أيضاً : مبادرة "المليار وجبة" تبدأ عمليات التوزيع بعد أقل من أسبوع على انطلاقها



وتتواصل فعاليات المهرجان مساء اليوم السبت بعروض لفرقة كتاكيت للأطفال وفرقة شباب الرمثا، حيث تقدم الفرقة الهاشمية مجموعة من الاناشيد الدينية، ويقدم الشاعر موسى النعوشي مجموعة من قصائده الوطنية والشعبية ويتخللها مسابقات ثقافية منوعة يتم خلالها توزيع الجوائز العينية على الفائزين، بينما يستمر البازار الخيري باستقبال الزوار، وتتواصل احداث بطولة خماسي الكرة في مختلف الوية المحافظة.

أخبار ذات صلة

newsletter