Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
فيضان نهر بردى في دمشق- فيديو | رؤيا الإخباري

فيضان نهر بردى في دمشق- فيديو

عربي دولي
نشر: 2022-04-08 17:55 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
نهر بردى - ارشيفية
نهر بردى - ارشيفية

كشف مدير الصيانة في محافظة دمشق السورية غسان الخطيب أن الفيضان الذي شهدته الربوة بمحافظة دمشق ناتج عن فيضان لنهر "تورا" المرادف لنهر "بردى"، وسببه عاملين: الأول ذوبان الثلوج في قمم الجبال مشيراً إلى أن الثلوج هذا العام أكثر من غيرها من السنوات بالرغم من أن نسبة المطر كانت منخفضة نسبياً، فتأخر فصل الشتاء ودرجات الحرارة المتدنية التي استمرت لوقت طويل، وأعقبها ارتفاع الحرارة فجأة ما أدى إلى هذا الفيضان، بحسب ما نشره موقع هاشتاغ السوري.


اقرأ أيضاً : العراق.. افتتاح مقهى تراثي في شارع المتنبي ببغداد - فيديو


أما العامل الآخر فهو قيام المؤسسة العامة للمياه بتحويل قسم كبير من المياه الزائدة في مستودعاتها إلى مجرى نهر تورا " ما أدى إلى هذا الفيضان عن المستوى غير المتوقّع مقارنة مع السنوات الماضية.

وبيّن الخطيب أن العمل حالياً على تحويل مجرى المياه من نهر "تورا" إلى نهر "بردى" لتخفيف الضغط واستيعاب الكمية الموجودة .

وأشار الخطيب إلى أن اندفاع المياه بشكل كبير أخذ مساراً واحداً مؤدياً لبعض السدات، ومحافظة دمشق تعمل على المعالجة من الصباح الباكر من خلال عدد من الورشات.


اقرأ أيضاً : لعشاق القهوة.. نصائح لتجنب الصداع في نهار رمضان؟


أما بالنسبة للمدة المتوقعة لاستمرار الفيضان بيّن الخطيب أن موجة الفيضانان مستمرة إلى أن تذوب كميات الثلوج الموجودة على القمم، والمحافظة على أُهبة الاستعداد خلال هذه الفترة ، لافتاً إلى أن مثل هذه الفيضانات مبشرة بالخير لزيادة منسوب مياه الشرب بعد أن كان موسماً منخفض الأمطار.

 

أخبار ذات صلة

newsletter