Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير الشباب يفتتح بطولة الشباب لخماسي كرة القدم | رؤيا الإخباري

وزير الشباب يفتتح بطولة الشباب لخماسي كرة القدم

رياضة
نشر: 2022-04-08 14:45 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
وزير الشباب يفتتح بطولة الشباب الخماسي لكرة القدم
وزير الشباب يفتتح بطولة الشباب الخماسي لكرة القدم

أطلق وزير الشباب محمد النابلسي، فعاليات بطولة الشباب الرمضانية لخماسيات كرة القدم 2022.

واقيم حفل الافتتاح على ملعب نادي النصر في محافظة العاصمة، بحضور محافظ العاصمة د.ياسر العدوان، وعدد من رؤساء الأندية وأبناء المجتمع المحلي.

وتأتي هذه البطولة، التي تنفذها وزارة الشباب بمشاركة 921 فريقا من جميع محافظات المملكة، ضمن فعاليات حملة "رمضانيات" التي تتولَاها وزارات الشَباب، والسِياحة والآثار، والثَقافة، والتَنمية الاجتماعيَة، والدَاخليَة، والاقتصاد الرقمي والريادة.


اقرأ أيضاً : الوحدات يفتقد لجهود أبو طه أمام الفيصلي السعودي


 وتتضمن البطولة إقامة فعاليات رياضيَة وثقافيَة وسياحيَة واجتماعيَة، خلال شهر رمضان المبارك، في جميع محافظات المملكة، بعد عامين من توقف الأنشطة الشبابية والرياضية إثر تبعات جائحة كورونا.

وقال النابلسي إن هذه البطولة، إلى جانب بطولتي الشطرنج وتنس الطاولة، هي جزء من فعاليات رمضانية تنفذها وزارة الشباب بالشراكة مع مختلف المؤسسات الحكومية، والتي تهدف إلى تنشيط الحركة الرياضية والشبابية، خلال شهر رمضان المبارك، واستثمار أوقات الشباب بصورة إيجابية، ونشر ثقافة الفرح والروح الرياضية بينهم.

وبالتزامن مع إطلاق البطولة، التي تقام خلال الفترة من 7 إلى 29 أبريل نيسان، تقام خلال اليوم الأول 150 مباراة في 51 لواء.

وتشهد البطولة إقامة 944 مباراة، يشارك بها 11 ألف لاعب ومدرب وإداري.

ويبلغ عدد مباريات الدور الأول 851 مباراة، مقابل 59 في الدور الثاني، و34 في الدور النهائي، للمنافسة على لقب بطولة المملكة للفرق الشعبية.

ودعت وزارة الشباب الأردنية، عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، الشباب إلى متابعة مجريات المباريات التي تقام بعد فترة الإفطار، حيث تبدأ المباراة الأولى عند الساعة 10 مساءً، والثانية الساعة 11 مساءً، بينما تنطلق الثالثة الساعة 12 ليلًا.

أخبار ذات صلة

newsletter