Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الهواري: نسعى دائما في وزارة الصحة إلى رفع مستوى الخدمات | رؤيا الإخباري

الهواري: نسعى دائما في وزارة الصحة إلى رفع مستوى الخدمات

الأردن
نشر: 2022-04-07 11:42 آخر تحديث: 2022-04-07 11:42
وزير الصحة - فراس هواري
وزير الصحة - فراس هواري

وقعت في وزارة الصحة اليوم الخميس اتفاقية تعاون بين وزارة الصحة وجامعة اليرموك في مجالات التعليم والتدريب والتطوير والتنمية الصحية.


اقرأ أيضاً : الصحة تعلن أسماء مراكز تطعيم كورونا ليوم الخميس


ووقّع الاتفاقية كل من وزير الصحة الدكتور فراس الهواري ورئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مسّاد.

وأشار الهواري إلى ان توقيع الإتفاقية يأتي في سياق نهج الوزارة التشاركي مع الجامعات الأردنية لتحقيق التكامل في التعليم الطبي المستمر وتقديم الخدمات الصحية وفقاً لمستويات عالية من الجودة.

وقال خلال توقيع الاتفاقية "نسعى دائماً في وزارة الصحة إلى ترجمة التوجيهات الملكية للحكومة بتطوير وتحسين الرعاية الصحية للمواطن، ولدينا خطط تدريب واضحة لتطوير مهارات كوادرنا الصحية بما ينعكس ايجاباً على نوعية الخدمات المقدمة للمرضى والمراجعين والمواطن".


اقرأ أيضاً : أردنيون: الصيدلي مستشار العلاج الأول قبل الطبيب - فيديو


وأضاف "هذا التعاون يصب بشكل مباشر في سعي وزارة الصحة نحو رفع مستوى الخدمات" مشيراً إلى أن هذا التعاون سيُتيح تدريب أطباء الوازرة العاملين في مستشفيات الأميرة بسمة الحكومي والأميرة رحمة الحكومي والأميرة بديعة الحكومي ضمن برنامج تدريب محدد في جامعة اليرموك.

وبين الهواري أن الوزارة سبق أن وقعت اتفاقيات تعاون مع الجامعة الهاشمية وجامعة مؤتة وجامعة البلقاء التطبيقية، حيث استفاد من هذه الاتفاقيات عدد من مستشفيات الوزارة مثل مستشفى الزرقاء الحكومي، ومستشفى الأمير حمزة، ومستشفى الكرك الحكومي، ومستشفى الحسين السلط الجديد.

ولفت الهواري إلى أن هذا التعاون سيعمل على توفير فرص التعليم والتدريب للأطباء المقبولين في برنامج الاختصاص العالي في كلية الطب في الجامعة  وذلك في المستشفيات الثلاثة.

وبموجب الاتفاقية سيتم دعم البحوث الطبية والسريرية وتشجيع الأبحاث المشتركة بين الوزارة والجامعة باستثمار وتنمية الامكانيات المتوفرة من خلال مركز ينشئ داخل المستشفيات الثلاثة تحت إشراف جامعة اليرموك، كما سيتم توفير الاختصاصات الطبية المطلوبة والنادرة في المستشفيات الثلاثة من قبل الجامعة وحسب الامكانيات المتوفرة.

وتمتد الاتفاقية إلى ثلاث سنوات ويعمل بها اعتبارا من اليوم وتجدد تلقائيًا برغبة الطرفين، وسيتم  إجراء مراجعة شاملة للاتفاقية بعد عام بهدف ضمان تحقيق الفائدة المرجوة من إبرامها.

أخبار ذات صلة

newsletter