الدغمي يلتقي رئيس المجلس الوطني الفلسطيني

الأردن
نشر: 2022-04-05 14:41 آخر تحديث: 2022-04-05 14:41
خلال اللقاء
خلال اللقاء

قال رئيس مجلس النواب المحامي عبدالكريم الدغمي، اليوم الثلاثاء، إن القضية الفلسطينية ثابتاً من الثوابت الأردن المركزية. 


اقرأ أيضاً : مستوطنون يقتحمون "الأقصى"


واشار لدى استقباله رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح والوفد المرافق الذي يزور الملكة حالياً إلى أن جهود الأردن بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني بالمحافل الإقليمية و الدولية تجاه القضية الفلسطينية أعادت  الزخم لصالحها وساهمت بتعزيز هوية المدينة المقدسة ومقدساتها الإسلامية والمسيحية. 

واضاف في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه، ان زيارة جلالة الملك وولي العهد  لرام الله مؤخراً تمثل تأكيداً هاشمي على أهمية الارض و الشعب الفلسطيني و تمثل رسالة مدلولوها ان القضية الفلسطينية ستبقى القضية المركزية التي تتربع على أعلى سلم أولويات الأردن خارحياً و داخلياً حتى يتسنى للشعب الفلسطيني إقامة دولته المستقلة و عاصمتها القدس. 


اقرأ أيضاً : الاحتلال يستولي على تسجيلات كاميرات شرق طولكرم


و جرى خلال اللقاء الذي حضره النائب الثاني المهندس هيثم الزيادين و رئيس لجنة فلسطين النيابية محمد الظهراوي عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك وبالذات سبل تعزيز الجهود البرلمانية لصالح القضية الفلسطينية والتأكيد  على ادامة التنسيق والتعاون المشترك بين المجلسين خدمة للقضية الفلسطينية وحتمية التوصل الى المصالحة الفلسطينية الوطنية وتوحيد الجهود الفلسطينية لخدمة قضيتهم.

واستعرض الدغمي وفتوح سبل تطوير العلاقات الثنائية بين مجلس النواب الأردني و المجلس الوطني الفلسطيني على مختلف الاصعدة بما يرسخ القواسم المشتركة. 

ولفت الدغمي الى ان مجلس النواب أكد أهمية دور الدبلوماسية البرلمانية في تقريب وجهات النظر و المواقف البرلمانية تجاه صالح الشعب الفلسطيني و لعب دوراً بحث البرلمانات الدولية بالضغط على حكوماتها لإيجاد حلولا عادلة للشعب الفلسطيني مثمناً بذات الوقت المواقف البرلمانية التي ساندت الشعب الفلسطيني بمطالبه الشرعية و أكدت على الحق الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة. 

واكد الدغمي ان الاردن بكل مؤسساته يضع امكانياته وخبراته تحت تصرف الاشقاء في فلسطين بما في ذلك دعم ومساندة اية قضية تطرح لصالح الشعب الفلسطيني في اي محفل دولي او اقليمي من شانه خدمة المصالح الفلسطينية وقضيته المركزية.

بدوره ثمن فتوح الزيارة التي قام بها جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين و وولي العهد الحسين بن عبدالله للاراضي الفلسطينية و التي عززت القيمة العالية التي تحظى بها القضية الفلسطينية لدى الاردن و قيادته وشعبه الشقيق.

و تابع مؤكدا اهمية زيارته و الوفد المرافق و التي تعد الأولى للأردن بعد انتخابه ان الشعبين الفلسطيني والاردني يمثلون شعب واحد قواسمه مشتركة قابلة للبناء الايجابي في عديد من المجالات و على مختلف الأصعدة .

وضم الوفد الفلسطيني، عضو المجلس الوطني عمر حمايل، وسفير دولة فلسطين لدى المملكة عطالله خيري.

أخبار ذات صلة

newsletter