Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تحرير 47 مخالفة تموينية في أول يومين من شهر رمضان | رؤيا الإخباري

تحرير 47 مخالفة تموينية في أول يومين من شهر رمضان

اقتصاد
نشر: 2022-04-05 13:36 آخر تحديث: 2022-04-05 17:07
عمان - وسط البلد
عمان - وسط البلد

حررت وزارة الصناعة والتجارة والتموين 47 مخالفة في أول يومين من شهر رمضان المبارك.


اقرأ أيضاً : وزير الطاقة: نعمل على تقليل فاقد الكهرباء بالأردن


وتوزعت المخالفات على: عدم اعلان الاسعار وزيادة في السعر عن السقوف السعرية المحددة للدجاج والزيوت النباتية، والمتاجرة بالمواد العلفية المدعومة، ومخالفة تعليمات التنزيلات والعروض.

وقال المتحدث باسم الوزارة ينال البرماوي في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه، إن الوزارة تواصل عمليات الرقابة المكثفة على الأسواق في محافظات المملكة كافة مشيرا الى تعزيز كوادر الرقابة بـ 500 مراقب بالتعاون مع وزارة الداخلية .

وأكد البرماوي أن الوزارة لن تتهاون مع المخالفين لأحكام القانون وستتخذ الإجراءات اللازمة في حال المغالاة بالأسعار، كتحديد سقوف سعرية، كما حدث مؤخرا عندما تم تحديد سقوف سعرية للدجاج الطازج والمباع من خلال النتافات والزيوت النباتية والحديد والأسمنت .


اقرأ أيضاً : لليوم الرابع على التوالي.. استقرار أسعار الذهب محليا


وحول أسعار الخضار توقع البرماوي انخفاض الأسعار خلال الأيام القليلة المقبلة مع ارتفاع الكميات الموردة للسوق المحلي وارتفاع كميات الانتاج موضحا أن ارتفاع الأسعار يعود الى انخفاض الكميات المنتجة والموردة للسوق المحلي.

واكد ان السلع التموينية متوفرة في الأسواق والوزارة تعمل بتشاركية مستمرة مع القطاعين الصناعي والتجاري للمحافظة على المخزون الغذائي وضمان استقرار الأسعار، مشيرا الى متابعة وضع السوق ضمن جولات صباحية ومسائية واستقبال الشكاوى على هاتف 065661176 ومنصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالوزارة وتشمل صفحة الوزارة على الفيس بوك وموقعها الالكتروني وتطبيق الهواتف الذكية الخاص بالوزارة

أخبار ذات صلة

newsletter