Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير الطاقة: نعمل على تقليل فاقد الكهرباء في الأردن | رؤيا الإخباري

وزير الطاقة: نعمل على تقليل فاقد الكهرباء في الأردن

اقتصاد
نشر: 2022-04-05 12:38 آخر تحديث: 2022-04-05 17:07
كهرباء
كهرباء

أكد وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة اليوم الثلاثاء أهمية تطوير الشبكة الكهربائية للتوسع في استغلال المصادر الطاقة المتجددة وتقليل الفاقد الكهربائي وإيجاد الحلول المناسبة لتخزين الطاقة.


اقرأ أيضاً : لليوم الرابع على التوالي.. استقرار أسعار الذهب محليا


جاء ذلك خلال إطلاق دراسة تمتد حتى عام 2030 لتطوير الشبكة الكهربائية الأردنية لتعزيز قدراتها والتوسع في استيعاب المزيد من الطاقة المتجددة.

وقال الوزير الخرابشة، إن الطاقة المتجددة تشكل خيارا استراتيجيا للأردن لتعزيز مساهمتها في توليد الكهرباء.

وبهذا الخصوص قال ان نسبة مساهمة الطاقة المتجددة في توليد الكهرباء تبلغ حوالي 25 بالمئة ونطمح لزيادتها إلى 50 بالمئة بحلول عام 2030.مؤكدا أهمية المشروع في دفع عجلة الاقتصاد الوطني وجذب المزيد من الاستثمارات وتوفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة.


اقرأ أيضاً : لافروف يكشف عن نتائج لقائه المجموعة الوزارية العربية


وقال ان الأردن يتمتع بموارد وفيرة من الطاقة المتجددة لوقوعه على الحزام الشمسي وارتفاع عدد الأيام المشمسة وتوفر الخبرات والكفاءات التي تمكننا من زيادة الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة في خليط الطاقة الكلي وتوليد الكهرباء.

وعرض مجموعة من الخبراء عناصر الدراسة وأفضل السبل لتطوير شبكة الكهرباء الأردنية.

وسيتم تنفيذ الدراسة من قبل شركة (إيليا غروب الألمانية البلجيكية) بتمويل من الجانب الألماني ضمن برنامج الشراكة الأردنية –الألمانية في مجال الطاقة.

وشارك في الاجتماع امين عام وزارة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة اماني العزام ورئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن الدكتور حسين اللبون ومدير عام شركة الكهرباء الوطنية المهندس أمجد الرواشدة ومدير الكهرباء وفلس الريف المهندس زياد السعايدة ومدير التطوير المؤسسي المهندسة شروق عبدالغني.

أخبار ذات صلة

newsletter