Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ما تأثير شرب الماء بكثرة في السحور على صحتك؟ | رؤيا الإخباري

ما تأثير شرب الماء بكثرة في السحور على صحتك؟

هنا وهناك
نشر: 2022-04-05 00:51 آخر تحديث: 2022-04-05 00:51
ما تأثير شرب الماء بكثرة في السحور على صحتك؟
ما تأثير شرب الماء بكثرة في السحور على صحتك؟

 

قد يعتقد البعض أن الإكثار من شرب الماء على السحور شيء مفيد، لكنه في الحقيقة عكس ذلك تمامًا، فبحسب موقع «webteb»، فإن شرب الماء بكثرة في السحور من الأخطاء الشائعة التي يرتكبها بعض الصائمين، ويفضل دائمًا شرب كميات كافية من الماء مقسمة في الفترات بين الفطور والسحور، وينصح الأطباء بشرب لتر ونصف لتر خلال هذه الفترة لتجنب الجفاف.


اقرأ أيضاً : هذا ما يحدث لجسمك عند الإفطار على العصائر في رمضان


موقع «cnbc» تحدث أيضًا في مقال سابق له عن أضرار شرب الماء بكثرة في السحور، إذ ذكر أن شرب المياه في السحور بكميات كبيرة لا يحتاجها الجسم، قد يؤدي إلى عدة مشكلات منها اختلال توازن الصوديوم في الدم، كما قد تتسبب في حدوث خلل يضر الدماغ وصحة الجسم عموما، وحذر الموقع من أن الإصابة بتسمم الماء تعتبر من أخطر المشكلات الصحية التي قد تواجه أي شخص، لذلك فإنه يوصى بشرب من 3 إلى 4 لترات من المياه في اليوم فقط.

من جهته يقول الدكتور محمد الحوفي، استشاري التغذية، إنه يفضل عدم شرب الماء بكثرة أثناء السحور، وذلك بسبب أن هذا التصرف سيجعل التبول متزايدا وعلى فترات متقاربة، وقد يتسبب في قلق أثناء النوم، وفقا للوطن المصرية.

ونصح الحوفي أن يتم تناول كميات المياه على دفعات ما بين فترة السحور والإفطار، ولا يتم تناولها مرة واحدة، وأيضًا بتناول 10 أكواب من الماء على الأقل بين السحور والإفطار، ما يساعد على عدم حدوث جفاف للجسم طول فترة الصيام بالنهار.

أخبار ذات صلة

newsletter