Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ألمانيا تطرد 40 دبلوماسيا روسيا من أراضيها | رؤيا الإخباري

ألمانيا تطرد 40 دبلوماسيا روسيا من أراضيها

عربي دولي
نشر: 2022-04-04 21:26 آخر تحديث: 2023-06-18 15:22
علم ألمانيا
علم ألمانيا

أعلنت الحكومة الألمانية الاثنين، أن 40 دبلوماسياً روسياً في ألمانيا "أشخاصاً غير مرغوب فيهم".


اقرأ أيضاً : الصفدي يشارك في اجتماع مع لافروف في مسعى عربي لحل الأزمة في أوكرانيا


ووفقا لموقع "إذاعة صوت ألمانيا" (دويتشه فيله)، قالت وزيرة الخارجية الألمانية انالينا بيربوك إن الحكومة قررت إعلان عدد كبير من أعضاء السفارة الروسية "أشخاصاً غير مرغوب فيهم".

وأوضحت بيربوك أن القرار جرى إبلاغه للسفير الروسي في ألمانيا سيرجي نتشاييف بعد ظهر اليوم، عقب استدعائه من جانب وكيل الوزارة أندرياس ميشائيليز إلى وزارة الخارجية وإعلامه بالأمر. وسيكون أمام الأشخاص المعنيين بالقرار خمسة أيام لمغادرة ألمانيا.

إلى ذلك، أعلنت ليتوانيا الاثنين طرد السفير الروسي في فيلنيوس على خلفية الحرب في أوكرانيا والفظائع التي يتهم الجنود الروس بارتكابها.

وقال وزير الخارجية الليتواني غابرييليوس لاندسبيرغيس للصحافيين "ردا على العدوان العسكري الروسي على أوكرانيا التي تتمتع بالسيادة والفظائع التي ارتكبتها القوات المسلحة الروسية في مدن أوكرانية محتلة من بينها بوتشا، قررت الحكومة الليتوانية تقليص التمثيل الدبلوماسي، وبالتالي سيتوجّب على سفير جمهورية روسيا الاتحادية المغادرة".

من جهة أخرى، شارك نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، الاثنين، في اجتماع مجموعة الاتصال الوزارية العربية مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في إطار مسعى عربي لحل الأزمة في أوكرانيا سلميا، ودعم الجهود الدبلوماسية المستهدفة ذلك.


اقرأ أيضاً : ليتوانيا تطرد السفير الروسي على خلفية الحرب في أوكرانيا


ووصل الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط إلى العاصمة الروسية موسكو، اليوم الاثنين، ضمن وفد وزاري عربي يمثل مجموعة الاتصال الوزارية التي شكلها مجلس الجامعة في 9 آذار الماضي لبحث الأزمة في أوكرانيا وتداعياتها علي الدول العربية.

ويضم الوفد وزراء خارجية كل من الأردن والجزائر والسودان والعراق ومصر.

وصرح مصدر مسؤول بالأمانة العامة للجامعة أن الوفد العربي من المقرر أن يغادر موسكو صباح الثلاثاء متوجها إلى وارسو للقاء وزير خارجية أوكرانيا، في إطار تنفيذ التكليف الصادر من مجلس الجامعة.

أخبار ذات صلة

newsletter