Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الصين.. تأهب طبي في شنغهاي لكبح كورونا | رؤيا الإخباري

الصين.. تأهب طبي في شنغهاي لكبح كورونا

عربي دولي
نشر: 2022-04-04 10:47 آخر تحديث: 2022-04-04 10:48
كوادر طبية صينية لكبح جماح كورونا- أرشيفية
كوادر طبية صينية لكبح جماح كورونا- أرشيفية

قالت الصين إن نحو 10 آلاف من العاملين الطبيين وصلوا من مناطق مختلفة في أنحاء البلاد، إلى شنغهاي خلال الأيام الأخيرة لمساعدتها في مكافحة كورونا ، حيث تشهد المدينة ارتفاعا في حالات الإصابة بالمرض.


اقرأ أيضاً : ألمانيا .. توصية باستمرار ارتداء الكمامات في القاعات المغلقة


واشارت السلطات الصحية الصينية الى وصول آلاف العاملين الطبيين من مناطق بينها تيانجين ومقاطعات هوبي وجيانغشي وشادون، على متن 10 قطارات سريعة، إلى شانغهاي التي يقطنها 25 مليون نسمة. واوضح رئيس الفريق الطبي من حي جيننان في تيانجين هاو شو آن، ان جميع الأفراد الـ30 لفريقنا تطوعوا للعمل، حيث شارك العديد منهم من قبل في مكافحة الوباء في هوبي.

وذكرت لجنة الصحة ببلدية شنغهاي أن بعض الفرق الطبية تعمل بالفعل حاليا في مستشفيات مؤقتة وعلى استعداد لاستقبال حالات متوسطة وحالات إصابة دون أعراض، فيما يعمل أكثر من 650 عاملا طبيا من مقاطعة آنهوي مع فريق طبي محلي في مستشفى مؤقت في حي تشونغمينغ الذي يضم أكثر من 2700 سرير، وكان من المقرر أن يستقبل ليلة أمس الأحد المجموعة الأولى من المرضى والمؤلفة من 1300 من الحالات المتوسطة والحالات دون أعراض.


اقرأ أيضاً : كورونا: الصين تسجل أعلى معدل إصابات منذ عامين والسلطات تعزل عشرات الملايين


وأعلنت وسائل إعلام في البلاد عن حالة إصابة بنوع فرعي جديد من متحور أوميكرون ، موضحة ان الشكل الجديد يتطور من فرع "بي.إيه1.1." للمتحور ، طبقاً لما ذكرته صحيفة "غلوبال تايمز" نقلاً عن بيانات التسلسل الجيني من السلطات الصحية المحلية .
وذكر التقرير أن النوع الفرعي لا يضاهي فيروسات كورونا الأخرى، التي تسبب مرض كورونا في الصين.



أخبار ذات صلة

newsletter