Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
للمرة الأولى.. طاقم حكام أردني لإدارة مباراة في الدوري السوري الممتاز | رؤيا الإخباري

للمرة الأولى.. طاقم حكام أردني لإدارة مباراة في الدوري السوري الممتاز

رياضة
نشر: 2022-04-03 20:24 آخر تحديث: 2023-06-18 12:58
شعار الاتحاد الأردني لكرة القدم
شعار الاتحاد الأردني لكرة القدم

تقدم الاتحاد السوري لكرة القدم بطلب إسناد مهام إدارة مباراة في الدوري الممتاز إلى طاقم حكام دولي أردني، للمرة الأولى.


اقرأ أيضاً : رفع نسب الحضور الجماهيري في ملاعب كرة القدم الأردنية إلى 100%


ووافق الاتحاد الأردني لكرة القدم على طلب نظيره السوري، مسنداً المهمة إلى طاقم الحكام الدولي: محمد مفيد، وقيس خميس، وعمرو عجاج.

وسيتولى الطاقم إدارة لقاء فريقي الوثبة وتشرين، الثلاثاء المقبل، ضمن الأسبوع الـ18 من الدوري السوري الممتاز.

ويأتي اختيار طاقم الحكام الأردني لإدارة مباراة في الدوري السوري، في إطار استراتيجية الاتحاد التي تهدف لتبادل الخبرات والكفاءات التحكيمية مع الدول الشقيقة المجاورة، إلى جانب السمعة الطيبة التي يتمتع بها الحكم الأردني على المستوى الإقليمي والقاري والدولي.

وفي سياق منفصل، حصل الاتحاد الأردني لكرة القدم، على موافقة مركز الأمن وإدارة الأزمات، والجهات المعنية كافة، لرفع نسب الحضور الجماهيري لمباريات كرة القدم في مختلف البطولات المحلية، إلى الطاقة الاستيعابية الكاملة (100%)، ابتداء من لقاء كأس السوبر الذي يجمع الرمثا والفيصلي الثلاثاء المقبل.

وأثمرت مطالبات الاتحاد، بالتزامن مع تخفيف القيود والإجراءات الحكومية المتعلقة بجائحة كورونا، في رفع نسب الحضور الجماهيري إلى السعة الكاملة للملاعب، مع الحفاظ في الوقت ذاته على إجراءات السلامة العامة بارتداء الكمامة لدخول الملاعب وفي أثناء الوجود على المدرجات.

ويتواصل البيع الإلكتروني بشكل حصري للتذاكر عبر المنصة الرقمية المعتمدة، لتسهيل طرق الحصول على التذاكر بشكل مباشر ودخول الملاعب بشكل منظم، ومجابهة ظاهرة احتكارها وإعادة بيعها في أسواق غير شرعية بأسعار مرتفعة، إلى جانب تجنب الازدحامات التي كانت تعاني منها الجماهير أمام الأكشاك المخصصة، وللحفاظ على إجراءات السلامة العامة.


اقرأ أيضاً : نحو نصف مليار دولار.. "فيفا" يعلن قيمة الجوائز المالية للمنتخبات المشاركة بكأس العالم


وكانت الإجراءات الحكومية في بداية الجائحة، فرضت إقامة التجمعات ومباريات كرة القدم دون حضور جماهيري، قبل أن يقدم الاتحاد الضمانات الصحية الكافية لإعادة الجماهير بشكل جزئي وبنسبة (30%)، ثم نجح الاتحاد بعد ذلك في رفع نسبة الحضور الجماهيري إلى (50%) ابتداءً من 30 أيلول من العام الماضي 2021، وسط إجراءات صحية مشددة للحفاظ على السلامة العامة، لتثمر الجهود أخيرا عن تزيين المدرجات بالسعة الكاملة (100%) ابتداء من الثلاثاء مع لقاء كأس السوبر الذي تطرح تذاكره للبيع عبر المنصة الإلكترونية اليوم الأحد.

أخبار ذات صلة

newsletter