Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
استقرار أسعار المواد التموينية والدواجن في أسواق السلط | رؤيا الإخباري

استقرار أسعار المواد التموينية والدواجن في أسواق السلط

اقتصاد
نشر: 2022-04-03 17:45 آخر تحديث: 2022-04-03 17:46
خضراوات
خضراوات

تشهد الأسواق التجارية في مدينة السلط استقرارا في أسعار المواد التموينية ولحوم الدواجن مع بدء شهر رمضان المبارك، لا سيما بعد تحديد الحكومة لسعر هذه المواد، ما أنعش الحركة الشرائية.


اقرأ أيضاً : الزراعة: انخفاض تدريجي ومستمر على أسعار الخضار والفواكه


وقال مواطنون في المدينة، إن المواد التموينية واللحوم والخضراوات والفواكه متوفرة بكميات كافية إلا أن أسعار الخضراوات والفواكه شهدت ارتفاعا ملحوظا قبل حلول الشهر الفضيل، وما زالت مرتفعة.

وأشار المواطن محمد الزعبي إلى أن أسعار العديد من المواد التموينية والدواجن مناسبة وتباع حسب التسعيرة التي وضعتها الحكومة، مبينا أن المواطن يجب أن لا يخضع لأي ابتزاز وأن يطلب من التاجر الالتزام بالتسعيرة.

وقال المواطن، عاهد الفزاع، إن أغلب السلع متوفرة في الأسواق وبأسعار مناسبة، كذلك فإن المحال في السلط تقيدت بالتسعيرة التي وضعتها الحكومة، خاصة أسعار الزيوت والمواد التموينية والدواجن التي يحتاجها المواطن يوميا.

وبين المواطن، محمود العمايرة، أن غالبية التجار التزموا بالأسعار الرئيسية التي أقرتها الحكومة، متمنيا أن تكون هنالك تسعيرة من الحكومة لسلع أخرى لم يشملها القرار، وخاصة الخضروات والفواكه.

وقال محافظ البلقاء، الدكتور فراس أبو قاعود، إنه التقى ممثلي القطاعات التجارية، حيث تم التأكد من جاهزية التجار في توفير السلع التي يتطلبها شهر رمضان، مؤكدا أن لجان الصحة والسلامة العامة تعمل من خلال جولاتها الميدانية المكثفة على مراقبة الأسواق والتأكد من تاريخ صلاحية المواد التموينية واللحوم بجميع أنواعها والتقيد بالأسعار المعلنة وعدم احتكار أي مواد يحتاجها المواطن للشهر الفضيل.

من جهته، بين رئيس بلدية السلط الكبرى، المهندس محمد الحياري، أن البلدية تعمل من خلال لجان السلامة العامة ومراقبة الأسواق على تعزيز جولاتها الرقابية خلال شهر رمضان على محلات المواد الغذائية لضمان صحة وسلامة المواطن بالتعاون مع الغرف التجارية ومديرية الصحة، وستقوم بإتلاف أي مواد يثبت عدم صلاحيتها وتحويل المخالفين إلى الجهات القضائية، داعيا المواطنين للانتباه إلى تاريخ الصلاحية والإبلاغ عن أي مخالفات.


اقرأ أيضاً : الصناعة والتجارة تحذر من تجاوز السقوف السعرية للدجاج


وأكد مدير مديرية الصناعة والتجارة في البلقاء، المهندس يوسف الصلاحات، أن جميع السلع والمواد الغذائية متوفرة في الأسواق وبأسعار طبيعية، حيث تم تحديد سقوف سعرية لعدد من السلع وخاصة الدواجن والزيوت، مؤكدا أن هنالك التزاما كبيرا من قبل التجار بالتسعيرة التي وضعتها الحكومة.

وبين الصلاحات أنه تم تشكيل فرق مراقبة للأسواق في ألوية المحافظة كافة؛ لرصد الأسعار والتأكد من صلاحية المواد الغذائية في المحال التجارية، حيث تم تعزيز المديرية بنحو 28 مراقب أسواق لتكثيف الجولات الصباحية والمسائية.

أخبار ذات صلة

newsletter