البترا تسجل أعلى عدد في زوارها منذ بدء جائحة كورونا في آذار الماضي

اقتصاد
نشر: 2022-04-02 17:11 آخر تحديث: 2023-06-18 15:18
المدينة الوردية
المدينة الوردية

سجلت مدينة البترا الأثرية خلال شهر آذار الماضي، أعلى عدد زوار منذ بدء جائحة كورونا بواقع 53 الفا و 896 زائرا من مختلف الجنسيات، بنسبة زيادة بلغت 292 في المئة عن شهر شباط الذي سبقه.


اقرأ أيضاً : تمويل فرنسي للأردن بقيمة 150 مليون يورو.. تفاصيل


وتوزع زوار المدينة لشهر آذار الماضي، بحسب الارقام الرسمية الصادرة عن سلطة اقليم البترا التنموي السياحي اليوم السبت، بواقع 43533 زائرا أجنبيًا، و3859 زائرا من الجنسيات العربية، فيما زوارها من الاردنيين 6504 اشخاص.

وكانت المدينة الوردية استقبلت خلال شهر شباط الماضي، 21 ألفا و557 زائراً من جميع، الجنسيات، منهم 14 ألفا و898 زائراً أجنبياً و1836 زائراً عربياً و4652 من الأردنيين.

كما بلغ عدد زوار المدينة لشهر آذار من العام الماضي، 4656 زائرا فقط من جميع الجنسيات، كانت غالبيتهم من الأردنيين والعرب، بينما استقبلت في الشهر ذاته عام 2019 نحو 74413 زائراً من مختلف الجنسيات منهم 68087 زائراً أجنبياً؛ و 6326 زائراً عربياً وأردنياً.

وقال رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا الدكتور سليمان الفرجات، إن المدينة الأثرية، تشهد تحسناً ملحوظاً في أعداد الزوار خصوصاً بعد تخفيف الحكومة للإجراءات المتبعة للقادمين من خارج المملكة مع بداية شهر آذار الماضي، والتي بدأت تنعكس آثارها بشكل إيجابي على الحركة السياحية في المدينة، وبالتالي على النشاط التجاري والاقتصادي في المنطقة.

وأضاف الفرجات أن المؤشرات لدى السلطة، تدل على مزيد من التحسن في أعداد الزوار القادمين إلى مدينة البترا خلال الفترة المقبلة؛ مبينا ان السلطة مستمرة في تقديم المزيد من التحسينات في مجالات البنية التحتية في المنطقة، والنقل واستحداث مشاريع جديدة، وربط منطقة وسط المدينة بمركز الزوار والشارع السياحي، وبذل جهود إضافية لتشجيع الاستثمار في البترا.


اقرأ أيضاً : وزير الصناعة يبحث مع نظيره الروماني التعاون في مجالات الأمن الغذائي


وكشف أن السلطة بصدد العمل على توفير منتجات جديدة لتثري تجربة السائح في مدينة البترا ، وإطالة مدة إقامته في المدينة، مبينا أ السلطة أطلقت أخيرا خدمة التاكسي الطائر كبداية لتوفير مشاريع جديدة وفريدة من نوعها في المنطقة، بما يليق بالمكانة العالمية لمدينة البترا، ويراعي خصوصيتها كوجهة سياحية رئيسة في المنطقة والعالم.

ويتطلع مواطنون في مدينة البترا، إلى عودة الحركة السياحة في المنطقة إلى ما كانت عليه عام 2019، بعد أن تجاوزت أعداد الزوار في ذلك الوقت المليون زائر لأول مرة في تاريخها، وتراجعت أعداد الزوار بشكل كبير خلال العامين الماضيين بسبب تداعيات جائحة كورونا.

أخبار ذات صلة

newsletter