Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
موسكو: سنرد على طرد الدبلوماسي الروسي من بلغاريا | رؤيا الإخباري

موسكو: سنرد على طرد الدبلوماسي الروسي من بلغاريا

عربي دولي
نشر: 2022-04-02 06:41 آخر تحديث: 2022-04-02 06:41
المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا
المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا

أكدت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو سترد على طرد سلطات بلغاريا للدبلوماسي الروسي الذي يعمل في السفارة الروسية لدى صوفيا.


اقرأ أيضاً : موسكو تؤكد أنها ستفتح ممرا إنسانيا في ماريوبول الجمعة


وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، في  تصريحات صحفية، إن رد الفعل "لدينا بدون تغيير، ونحن (حتما) سنرد".

وكانت السفارة الروسية في صوفيا قد أعلنت يوم الجمعة أن سلطات بلغاريا قررت طرد السكرتير الأول للسفارة وأمهلته 72 ساعة لمغادرة البلاد وأعلنته شخصا غير مرغوب فيه على الأراضي البلغارية.

وقالت النيابة العامة البلغارية إن الدبلوماسي الروسي يشتبه "بممارسته نشاطا استخباراتيا".

من ناحية أخرى، أكدت وزارة الخارجية الروسية في وقت سابق أن موسكو لن تترك "الأفعال العدائية" للاتحاد الأوروبي دون رد، معربة عن أملها في أن تدرك بروكسل أن المواجهة مع روسيا ليست في مصلحتها.

وأكد مدير قسم التعاون الأوروبي في الخارجية الروسية، نيكولاي كوبرينتس، أن "تصرفات الاتحاد الأوروبي لن تمر دون رد"، مضيفا أن "عقوبات بروكسل غير المسؤولة (ضد روسيا) تؤثر سلبا على الحياة اليومية للأوروبيين العاديين".

وأشار الدبلوماسي الروسي إلى أنه لا يعتقد أن الأوروبيين مستعدون لدفع ثمن المزيد من عمليات قتل المدنيين في أوكرانيا من جيوبهم، وتحويل أوروبا من منطقة تعاون واستقرار إلى منطقة صراع، وفقا لما نقلته "روسيا اليوم".


اقرأ أيضاً : استئناف المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا


وكان الكرملين قد وصف في وقت سابق تلك الإجراءات بأنها حرب اقتصادية لا مثيل لها، كما أكدت السلطات الروسية استعدادها لمثل هذا التطور في الأحداث وأكدت أنها ستواصل الوفاء بالتزاماتها الاجتماعية، وأن البنك المركزي الروسي يتخذ الإجراءات المناسبة لتحقيق الاستقرار في سوق الصرف الأجنبي.

 

أخبار ذات صلة

newsletter