Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الحنيفات: إقرار طرح 25 موقع حصاد مائي في مختلف مناطق الأردن | رؤيا الإخباري

الحنيفات: إقرار طرح 25 موقع حصاد مائي في مختلف مناطق الأردن

الأردن
نشر: 2022-03-30 13:08 آخر تحديث: 2022-03-30 13:10
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

ترأس وزير الزراعة م. خالد الحنيفات اجتماعاً بخصوص الخطة الوطنية للحصاد المائي للعام 2022، بحضور مساعد الأمين العام للسدود والحصاد المائي، ومدير الحصاد المائي/ سلطة وادي الأردن، ومدير الحصاد المائي ومدير المشاريع من وزارة الزراعة.


اقرأ أيضاً : المياه: 68 حفيرة جديدة في مواقع مقترحة بمختلف مناطق المملكة


حيث تم في هذا الاجتماع إقرار طرح 25 موقع حصاد مائي في مختلف مناطق المملكة (العاصمة 4 حفائر، الكرك 8 حفائر، الطفيلة 8 حفائر، معان حفيرتين، المفرق 5 حفائر، العقبة 3 حفائر) بسعة إجمالية تقدربـ    بـ(1 مليون ونصف متر مكعب)، وتم الإنتهاء من إعداد وثائق 35 موقعاً لغايات طرحها للإنشاء والصيانة، وبمجمل 60 موقعاً في كافة مناطق المملكة والذي يشكل ما نسبته 36% من الانجاز الكلي سابقا لمنشآت الحصاد المائي لوزارة الزراعة منذ تأسيسها والتي تصل 170 حفيرة وسد، في رسالة واضحة تهدف الى وضع الحصاد المائي على أعلى سلم اولويات العمل.


اقرأ أيضاً : الماضي: 30-90% نسبة تخزين السدود والحفائر الترابية في الرويشد


وبحث الحنيفات تفاصيل خطة عمل تتضمن إعداد خارطة الحصاد المائي الوطنية، شاملة لكافة مواقع السدود والحفائر والتي تهدف أيضاً إلى تحديد مواقع الفرص الملائمة، لاستغلال أكبر قدر ممكن من حصد مياه الأمطار، مما يمكن المجتمعات المحلية من الاستفادة من هذه المياه لغايات سقاية المواشي والزراعات العلفية وتحسين البيئة والتغذية الجوفية

أخبار ذات صلة

newsletter