العوران لـ"رؤيا": ارتفاع درجات الحرارة سيخفض من أسعار الخضار والفواكه - فيديو

اقتصاد
نشر: 2022-03-30 07:57 آخر تحديث: 2022-03-30 07:57
خضار وفواكه - ارشيفية
خضار وفواكه - ارشيفية

قال مدير عام اتحاد المزارعين الأردنيين محمود العوران، اليوم الأربعاء، إن أسباب ارتفاع أسعار الخضار والفواكه يعود إلى الظروف الجوية التي رافقت أربعينية الشتاء وخمسينية الشتاء، حيث كانت أقل من المعدلات السنوية.


اقرأ أيضاً : الحاج توفيق لـ"رؤيا": بعض السلع ستبقى مرتفعة إلى ما بعد شهر رمضان - فيديو


وأضاف العوران لبرنامج أخبار السابعة والذي يبث عبر شاشة "رؤيا" من السبت حتى الخميس، أن تدني درجات الحرارة خلال الأشهر السابقة والصقيع بشكل خاص أثر سلبا على الأسعار، ومع ذلك بقيت الكميات التي ترد إلى السوق المركزي جيدة.

وحول ربط ارتفاع الأسعار بفتح باب التصدير لبعض السلع أوضح العوران، أنه حاليا لا يوجد تصدير بسبب شح الكميات، والأسعار المتوفرة حاليا هي أقل من سعر التصدير.

ولفت إلى أن سعر البندورة في السوق المركزي بلغ 35 إلى 45 قرشا، والخيار من 40 إلى 50 قرشا، والكوسا 25 قرشا، مبينا أنه خلل عند بعض محلات بيع التجزئة، فيما يتعلق برفع سعر البيع للمستهلك.


اقرأ أيضاً : عقب نشره بالجريدة الرسمية ..دخول قرار إلغاء ضريبة الزيوت النباتية حيز التنفيذ


"الارتفاع الذي طرأ على درجات الحرارة خلال الفترة الحالية سينعكس إيجابا على الأسعار، لأن الكميات التي ترد إلى السوق ستتحسن بشكل كبير"، بحسب العوران.

ودعا المواطنين إلى عدم التهافت على الأسواق خلال شهر رمضان، مؤكدا أنه لدينا كميات كبيرة من الأشجار المثمرة وستكون جميع السلع متوفرة للمواطنين بالشكل المطلوب.

أخبار ذات صلة

newsletter