Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الخصاونة: الحكومة تحملت 162 مليون دينار لتثبيت أسعار المحروقات | رؤيا الإخباري

الخصاونة: الحكومة تحملت 162 مليون دينار لتثبيت أسعار المحروقات

اقتصاد
نشر: 2022-03-29 20:21 آخر تحديث: 2022-03-29 22:01
رئيس الوزراء - الدكتور بشر الخصاونة
رئيس الوزراء - الدكتور بشر الخصاونة

قال رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة إن الحكومة ستطرح فرصاً استثمارية كبرى لمشاريع مهمة كسكة الحديد بين العقبة والماضونة، وإنشاء مستشفى تعليمي يتبع لأحد الصَّناديق السِّياديَّة في دولة شقيقة، واستكشافات واعدة لخامات معادن مثل النُّحاس والذَّهب، والتَّنقيب عن البترول في حوض السّرحان.


اقرأ أيضاً : الخصاونة: القطاع العام لا يستطيع وحده التصدي لتحديات البطالة


وأعلن، خلال لقاء حواري حول الواقع الاقتصادي والأجندة الاقتصاديَّة للحكومة نظمه منتدى الاستراتيجيَّات الأردني بمناسبة مرور عشر سنوات على تأسيسه، الثلاثاء، أن الحكومة ستطلق برنامجاً للتَّشغيل الوطني بكلفة 80 مليون دينار أردني لتوفير قرابة 60 ألف فرصة عمل.

كما كشف الخصاونة أن لدى الحكومة تفكير جاد بمشروع مدينة إداريَّة تستوعب الوزارات والدَّوائر والمسؤوليَّات الحكوميَّة، والزِّيادة السُّكَّانيَّة في عمَّان والزَّرقاء.


اقرأ أيضاً : الخصاونة يؤكد ضرورة توفير مخزون كاف من السلع بأسعار عادلة


وشدد على أن الحكومة ملتزمة بعدم الإنفاق خارج الموازنة العامَّة، مبينا أن الخزينة تحمَّلت مبلغ 162 مليون دينار جرَّاء تثبيت أسعار المحروقات خلال الأشهر الماضية والشَّهر المقبل.

وأكد التَّعرفة الكهربائيَّة الجديدة التي ستطبَّق بداية شهر نيسان المقبل لن تمسّ 93% من الأردنيين، ولن نقدِّم من خلالها دعماً لغير الأردنيين، مبينا أن الوفر الذي سيتحقَّق من التعرفة الكهربائيَّة الجديدة سيوجَّه لدعم القطاعات الإنتاجيَّة وزيادة تنافسيَّتها.

أخبار ذات صلة

newsletter