Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
عقل لـ"رؤيا": قرار الحكومة بتثبيت أسعار المشتقات النفطية "لن يكون الحل" ..فيديو | رؤيا الإخباري

عقل لـ"رؤيا": قرار الحكومة بتثبيت أسعار المشتقات النفطية "لن يكون الحل" ..فيديو

اقتصاد
نشر: 2022-03-28 08:34 آخر تحديث: 2023-06-18 12:35
مركبات
مركبات

قال خبير الطاقة والنفط هاشم عقل، اليوم الاثنين، إن أسعار النفط العالمية متقلبة بسبب الأحداث السياسية في التي تجري وآخرها الهجوم الذي استهدف المملكة العربية السعودية.


اقرأ أيضاً : الخصاونة: سيتم تثبيت أسعار المشتقات النفطيَّة للشهر الثالث على التوالي - فيديو


وأضاف عقل لبرنامج أخبار السابعة والذي يبث عبر شاشة "رؤيا" من السبت حتى الخميس، أن كميات الإنتاج العالمية لا زالت كما هي، مستبعدا أن يطرأ أي ارتفاع على الأسعار العالمية في الوقت الحالي.

وأوضح أننا في الأردن كدولة مستوردة نتأثر كثيرا بأي حدث سياسي، مبينا أن قرار الحكومة بتثبيت أسعار النفط لن يكون الحل النهائي لمواجهة ارتفاع الأسعار العالمية.

ولفت إلى أنه على الحكومة مراجعة ضريبة الدخل وبعض الإجراءات الأخرى بالتزامن مع قرارها الذي يقضي بعودة تسعيرة المشتقات النفطية بحسب الأسعار العالمية، بعد أن قررت تثبيتها حتى نهاية شهر رمضان المقبل.


اقرأ أيضاً : الحكومة: طوينا أزمة كورونا ونسير على طريق التعافي


وكان رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، قد أعلن أنه سيتم تثبيت أسعار المشتقَات النفطيَة للشهر الثَالث على التَوالي، بالتَزامن مع حلول شهر رمضان المبارك، علماً بأنَ كلفة تثبيت أسعارها على الخزينة خلال الشَهرين الحالي والمقبل قرابة 80 مليون دينار. 

وقال الخصاونة إن مخزون القمح يكفي حاجتنا لقرابة 15 شهراً، مؤكدا أن الحكومة لن تسمح بالعبث بقوت المواطن أو المغالاة في أسعار السلع.

وأكد أن الأردن تجاوز أصعب التحديات وبقي قويَاً، وإيمان الأردنيين بوطنهم وقيادتهم لا حدود له.

أخبار ذات صلة

newsletter