Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأردن: نقف مع السعودية في أي خطوة يتخذونها لحماية أمنهم | رؤيا الإخباري

الأردن: نقف مع السعودية في أي خطوة يتخذونها لحماية أمنهم

الأردن
نشر: 2022-03-26 14:57 آخر تحديث: 2022-03-26 14:57
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي وقوف المملكة إلى جانب الأشقاء في المملكة العربية السعودية في مُواجهة الهجمات الإرهابية الحوثية التي تستهدف منشآت السعودية الشقيقة وأمنها واستقرارها.


اقرأ أيضاً : وزير الخارجية الأردني يلتقي نظيره الجزائري في الدوحة


وجدد الصفدي، خلال لقائه اليوم وزير الخارجية السعودي سمو الأمير فيصل بن فرحان على هامش أعمال منتدى الدوحة، إدانة المملكة الهجمات الحوثية على المنشآت النفطية السعودية والتي أدّت إلى اشتعال النيران في إحدى محطات توزيع شركة آرامكو في مدينة جدة يوم أمس. 

وأكّد الصفدي لنظيره السعودي، أن الأردن يقف مع الأشقاء في أي خطوةٍ يتخذونها لحماية أمنهم ومصالحهم. 

وبحث الصفدي والأمير فيصل خلال اللقاء سبل تعزيز العلاقات الأخوية الاستراتيجية، وأكّدا الحرص على تطويرها في مختلف المجالات تنفيذاً لتوجيهات القيادتين الشقيقتين. 


اقرأ أيضاً : الأردن يدين اعتداءات ميليشيا الحوثي التي تستهدف السعودية


وشدد الصفدي والأمير فيصل أن المملكتين تقفان معاً بالمطلق في مواجهة التحديات، ومستمرتان في العمل من أجل زيادة التعاون الثنائي، والتنسيق في جهود حلّ الأزمات الإقليمية وتحقيق الأمن والاستقرار. 

وبحث الصفدي والأمير فيصل عديد قضايا إقليمية ودولية، وفي مُقدمها القضية الفلسطينية، ومواجهة الإرهاب الحوثي وجهود التوصل لحلٍ سياسيٍ للأزمة اليمنية، والأزمة السورية والأزمة الأوكرانية وانعكاساتها على المنطقة والعالم خصوصاً في ما يتعلق بقطاع الطاقة، والأمن الغذائي والجهود الدبلوماسية المستهدفة حلها. وأكّدا استمرار التواصل والتنسيق إزاء مختلف القضايا الإقليمية.

أخبار ذات صلة

newsletter