Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الرواجيح: بلدية مادبا عاجزة عن تقديم الخدمات ودفع رواتب موظفيها | رؤيا الإخباري

الرواجيح: بلدية مادبا عاجزة عن تقديم الخدمات ودفع رواتب موظفيها

الأردن
نشر: 2022-03-25 00:24 آخر تحديث: 2022-03-25 00:24
تحرير: صالح الفرجات
رئيس بلدية مادبا عارف الرواجيح
رئيس بلدية مادبا عارف الرواجيح

قال رئيس بلدية مادبا عارف الرواجيح إن البلدية مديونه بنحو ثلاثة ملايين دينار، وأنها منذ عامين عاجزة عن دفع رواتب موظفيها ويتم صرف رواتبهم من البنوك بالانقراض.

وأضاف الرواجيح أنه بلدية مادبا عاجزة عن تقديم الخدمات كالنطافة وصيانة الشوارع المتهالكة، بعد أن كانت من البلديات الريادية في الإدارة.


اقرأ أيضاً : إطلاق مبادرات ملكية في محافظة مادبا


تصريحات رئيس بلدية مادبا جاءت على هامش لقاء رئيس الديوان الملكي العامر بالمواطنين في مادبا الخميس.

وطالب الرواجيح الحكومة بضرورة وسرعة تقديم الدعم للبلدية النهوض بواجبها وتقديم الخدمات التي تتناسب ومادبا عاصمة السياحة العربية.

وتنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني، أعلن رئيس الديوان الملكي الهاشمي، يوسف حسن العيسوي، رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات جلالة الملك، الخميس، عن إطلاق حُزمة من المبادرات الملكية التنموية والتطويرية، في محافظة مادبا.

وشملت المبادرات، بناء 100 مسكن للأسر العفيفة، وإنشاء مصنع في المحافظة ضمن مبادرة الفروع الإنتاجية سيوفر ما بين 200-400 فرصة عمل، وإنشاء مدرسة أساسية للبنين لمعالجة الاكتظاظ في مدرسة أبو عبيدة الثانوية للبنين بمنطقة حنينا الوسطى في لواء القصبة، وإنشاء وإعادة تأهيل 3 حدائق نموذجية عامة وتزويدها بالألعاب في مناطق (مليح، ذيبان، جبل بني حميدة)، وتزويد مستشفى الأميرة سلمى بالأجهزة والاحتياجات الضرورية.

جاء ذلك، خلال لقاء العيسوي عدداً من وجهاء وممثلي الفعاليات الشبابية والنسوية في مادبا، حيث نقل لهم تحيات وتقدير جلالة الملك إلى أبناء وبنات المحافظة، التي تشكل نموذجاً في العيش المشترك ولحمتها وتكاتفها وتعد من المناطق الزاخرة بالأماكن السياحية والدينية والمواقع الأثرية.

وقال العيسوي، إن جلالة الملك يضع في مقدمة أولوياته تحقيق التنمية المستدامة بأبعادها الاقتصادية والاجتماعية وبما يلبي تطلعات وطموحات المواطن الذي يحظى على الدوام باهتمام ورعاية ملكية، مؤكدا أن هذه المبادرات التي سيجري المباشرة بتنفيذها وفق جداول زمنية محددة بالتعاون مع الجهات المعنية والشريكة وبمتابعة وإشراف إدارة متابعة تنفيذ المبادرات الملكية في الديوان الملكي الهاشمي.

وأكد حرص جلالة الملك، منذ تسلمه سلطاته الدستورية، على التواصل مع أبناء وبنات شعبه الوفي، والاستماع إليهم وتلمس مطالبهم واحتياجاتهم التنموية والخدمية، من خلال زيارات ميدانية لمختلف مناطق المملكة للوقوف على الواقع الحقيقي لهذه المناطق وطبيعة التحديات فيها، واللقاءات المستمرة مع مختلف الفعاليات من مختلف المناطق، والتي تتبعها مباشرة توجيهات ملكية بالعمل على الارتقاء بواقع الخدمات المقدمة للمواطنين وتنفيذ مشاريع تنموية وإنتاجية مدرة للدخل تنهض بالمجتمعات المحلية وتسهم في تحسين الظروف المعيشية للمواطنين وتوفر فرص العمل خصوصا لقطاع الشباب.

وبين العيسوي أن محافظة مادبا ستحظى مستقبلا بتنفيذ العديد من المشاريع في سياق المبادرات الملكية، التي يتم إطلاقها بتوجيهات ملكية لتلبية احتياجات المجتمعات والفئات المستهدفة خدميا وتنمويا، موضحا أنه تم إطلاق عدد من المبادرات الملكية في المحافظة، ونفذت مشاريع وبرامج في مختلف القطاعات التنموية والخدمية انعكست بآثارها الإيجابية على الفئات المستهدفة.

ولفت إلى الجهود الكبيرة، التي يبذلها جلالة الملك من أجل النهوض بالواقع الاقتصادي وتحقيق نمو اقتصادي مستدام وجذب الاستثمارات التي تسهم في توفير فرص العمل لجميع شباب الوطن، مضيفا أن الرؤية الملكية لمستقبل الأردن طموحة وعمادها الإصلاح الشامل والتحديث والتطوير وصولا إلى تحقيق الهدف الأسمى، المتمثل بتحسين مستوى معيشة المواطن وتوفير الحياة الكريمة للجميع وتأمين مستقبل أفضل لجميع الأردنيين والأردنيات.

وقال، "هناك تحديات، لكن وكما يؤكد جلالة الملك، فإن الفرص أكبر والأردنيون بإرادتهم وعلمهم وعزيمتهم وتماسكهم انتصروا على هذه التحديات وأن المستقبل سيكون مشرقا وحافلا بالمحطات الجديدة من الإنجـاز والتميز تُبنى بالعمل الجاد والأفكار الريادية والإبداعية والنوعية".

واستذكر إرادة وعزيمة البناة الأوائل من الآباء والأجداد وحماة الوطن الذين افتدوه بالمهج والأرواح وعملوا مع قيادتهم الهاشمية على بناء هذا الوطن ومؤسساته في ظل ظروف صعبة، متابعاً القول "إن الأردن ما زال يواصل مسيرته نحو التقدم والحداثة والازدهار بقيادة جلالة الملك وعزيمة وهمة الأردنيين من حوله".

وأضاف، إن ثروة الأردن الحقيقية هي الاستثمار في الإنسان الأردني والشباب هم في صلب اهتمامات ورعاية جلالة الملك، الذي يوجه باستمرار بضرورة دعمهم وتبني أفكارهم الإبداعية ومشاريعهم النوعية التي تؤهلهم لدخول سوق العمل والمساهمة في النشاط الاقتصادي.

وبين أن التوجيهات الملكية تركز على تفعيل دور الجمعيات الخيرية والجمعيات التعاونية، خصوصاً النشطة والمتميزة منها وتمكينها من تنفيذ المشاريع الإنتاجية والتشغيلية باعتبارها ركيزة أساسية من ركائز عملية التنمية، وشريك فاعل في العمل الإنساني والخيري وكذلك مساعدتها على تحسين جودة الخدمات ومستوى الرعاية المقدمة للفئات المستهدفة في المجتمعات المحلية.

واعتبر العيسوي أن تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتلبية المطالب ذات الأولوية أساسه العمل التشاركي والتعاون بين الجميع وصولا إلى تحقيق الأهداف المرجوة، إذ أن جلالة الملك يؤكد ضرورة أن تعمل المجتمعات المحلية على تحديد أولوياتها واحتياجاتها التنموية والخدمية ضمن خطة واضحة وتلبي طموحات الجميع.

ودعا إلى تكاتف الجهود لإحداث نقلة نوعية اقتصاديا واجتماعيا في المجتمعات المحلية والمبادرة إلى تشخيص طبيعة المشاكل في هذه المجتمعات واقتراح الحلول لمعالجتها وتجاوزها.

أخبار ذات صلة

newsletter