Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
السيسي لزيلينسكي: ضرورة تغليب لغة الحوار والحلول الدبلوماسية | رؤيا الإخباري

السيسي لزيلينسكي: ضرورة تغليب لغة الحوار والحلول الدبلوماسية

عربي دولي
نشر: 2022-03-24 23:51 آخر تحديث: 2022-03-25 01:31
السيسي وزيلينسكي
السيسي وزيلينسكي

أعلنت الرئاسة المصرية أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تلقى مساء اليوم الخميس، اتصالاً هاتفياً من الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي".

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، إن زيلينسكي أحاط السيسي بآخر التطورات على الساحة الأوكرانية فى إطار الأزمة الحالية، وكذلك مستجدات مسار المفاوضات. 


اقرأ أيضاً : زيلينسكي يطلب من "شمال الأطلسي" مساعدة عسكرية بدون قيود


وأضاف أن السيسي شدد على ضرورة تغليب لغة الحوار والحلول الدبلوماسية، مؤكداً دعم مصر لكافة المساعي التي من شأنها سرعة تسوية الأزمة سياسياً من خلال المباحثات ومسار المفاوضات.

وأوضح أن الرئيس المصري أكد كذلك على متابعة مصر بقلق واهتمام بالغين للتطورات الميدانية المُتلاحقة وما ينجم عنها من تفاقم الأوضاع الإنسانية، معربًا عن التقدير للإجراءات التي اتخذها الجانب الأوكراني لتيسير خروج المواطنين المصريين من المنافذ الأوكرانية، وضمان سلامتهم وأمنهم. 

وقد أعرب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي من جانبه عن خالص التقدير  والامتنان لما قامت به مصر من جهود لمواصلة استضافة السائحين الأوكرانيين في المنتجعات السياحية بمصر، وتقديم كافة سبل العون لهم منذ اندلاع الأزمة، وكذلك تيسير اجراءات عودتهم الى الدول المجاورة لأوكرانيا.

أخبار ذات صلة

newsletter