"الأشغال" تعلن البدء بإزالة الثلوج المتراكمة في عجلون

الأردن
نشر: 2022-03-24 13:08 آخر تحديث: 2022-03-24 13:12
ثلوج في عجلون
ثلوج في عجلون

قالت وزارة الأشغال العامة والإسكان إن آلياتها بدأت بإزالة تراكمات الثلوج على طريق المستشفى العسكري- في محافظة عجلون.


اقرأ أيضاً : الشاكر يكشف موعد ذروة تساقط الأمطار وزخات الثلوج في الأردن - فيديو


وقررمدير تربية عجلون الدكتور جميل بكار في وقت سابق الخميس تعليق الدوام في جميع مدارس محافظة عجلون، وذلك بسبب الظروف الجوية.

وشهدت مناطق رأس منيف، عبين، عبلين، صخرة، القاعدة، وعنجرة في محافظة عجلون تراكما للثلوج.

وقال مدير عام موقع طقس العرب محمد الشاكر، إن المنخفض الجوي المصنف من الدرجة الثالثة (عالي الفعالية)، يتعمق تأثيره على الأردن، وتزداد وتيرة الهطولات المطرية التي تترافق مع تساقط البرَد أحيانا وتكون على هيئة تساقطات ثلجية فوق المرتفعات الجبلية العالية، كما يتوقع أن يؤثر المنخفض الجوي على مختلف مناطق شمال ووسط وجنوب المملكة تباعا خلال يومي الخميس والجمعة.

وفي التفاصيل أوضح الشاكر لـ"رؤيا"، أن الأجواء بدأت بالتغير منذ ساعات الصباح الباكر على شكل اشتداد الرياح، وبدأت الأمطار في الهطول في أجزاء من المناطق الشمالية والوسطى.

وأضاف أنه في ساعات الظهيرة من اليوم الخميس يبدأ تأثير المنخفض الجوي الذي يستمر حتى مساء يوم غد الجمعة.

وأشار إلى أن الأجواء ستبدأ بزخات من الأمطار والبرَد على المناطق الشمالية، وزخات من الثلوج فوق المرتفعات الجبلية الشمالية التي يزيد ارتفاعها عن 1000 متر عن مستوى سطح البحر.


اقرأ أيضاً : "الأشغال" تعلن الطوارئ المتوسطة اعتبارًا من الخميس


وبين الشاكر أن الهطولات بعد ذلك تصبح منتظمة بشكل عام مع تساقط البرد الذي قد يكون كثيفا في بعض الأماكن، أيضا يصبح الهطول الثلجي أكثر انتظاما لكن على المرتفعات التي تزيد عن 1200 متر عن سطح البحر، لافتا إلى أن المرتفعات الجبلية العالية في جرش وعجلون هي الأوفر حظا في تساقط الثلوج.

 

أخبار ذات صلة

newsletter