تعليق دوام المدارس في عجلون بسبب الظروف الجوية - فيديو

الأردن
نشر: 2022-03-24 07:35 آخر تحديث: 2022-03-24 09:14
تحرير: صهيب المومني
الثلوج في محافظة عجلون
الثلوج في محافظة عجلون

قرر مدير تربية عجلون الدكتور جميل بكار، تعليق الدوام في جميع مدارس محافظة عجلون اليوم الخميس، وذلك بسبب الظروف الجوية.

وشهدت مناطق رأس منيف، عبين، عبلين، صخرة، القاعدة، وعنجرة في محافظة عجلون، منذ صباح اليوم الخميس، تراكما للثلوج.

ودعت لجنة الصحة والسلامة العامة في المحافظة المواطنين لتوخي الحيطة والحذر خلال السير على الطرقات بسبب الظروف الجوية السائدة حفاظا على سلامة الجميع.


اقرأ أيضاً : الأرصاد: مؤشرات لهطولات مطرية خلال شهر رمضان - فيديو


هذا وقال مدير عام موقع طقس العرب محمد الشاكر، إن المنخفض الجوي المصنف من الدرجة الثالثة (عالي الفعالية)، يتعمق تأثيره على الأردن، وتزداد وتيرة الهطولات المطرية التي تترافق مع تساقط البرَد أحيانا وتكون على هيئة تساقطات ثلجية فوق المرتفعات الجبلية العالية، كما يتوقع أن يؤثر المنخفض الجوي على مختلف مناطق شمال ووسط وجنوب المملكة تباعا خلال يومي الخميس والجمعة.

وفي التفاصيل أوضح الشاكر لـ"رؤيا"، أن الأجواء بدأت بالتغير منذ ساعات الصباح الباكر على شكل اشتداد الرياح، وبدأت الأمطار في الهطول في أجزاء من المناطق الشمالية والوسطى.

وأضاف أنه في ساعات الظهيرة من اليوم الخميس يبدأ تأثير المنخفض الجوي الذي يستمر حتى مساء يوم غد الجمعة.

وأشار إلى أن الأجواء ستبدأ بزخات من الأمطار والبرَد على المناطق الشمالية، وزخات من الثلوج فوق المرتفعات الجبلية الشمالية التي يزيد ارتفاعها عن 1000 متر عن مستوى سطح البحر.

وبين الشاكر أن الهطولات بعد ذلك تصبح منتظمة بشكل عام مع تساقط البرد الذي قد يكون كثيفا في بعض الأماكن، أيضا يصبح الهطول الثلجي أكثر انتظاما لكن على المرتفعات التي تزيد عن 1200 متر عن سطح البحر، لافتا إلى أن المرتفعات الجبلية العالية في جرش وعجلون هي الأوفر حظا في تساقط الثلوج.

وقال إن الجبهة الهوائية تمتد مساء إلى المناطق الجنوبية التي ستشهد تساقطا للأمطار والبرَد، أيضا تساقطات ثلجية على المرتفعات التي يزيد ارتفاعها عن 1200 متر.


اقرأ أيضاً : "الأشغال" تعلن الطوارئ المتوسطة اعتبارًا من الخميس


أما بالنسبة لذروة تساقط الأمطار، كشف الشاكر أن الذروة الأولى لتساقط الأمطار ستكون في ساعات بعد الظهر في شمال ووسط المملكة، والذروة الثانية صباح الجمعة تحديدا في الفترة بين ساعات الفجر والظهر.

أخبار ذات صلة

newsletter