Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
طقس العرب: العاصمة عمان تتفوق على العواصم الأوروبية بتسجل درجات حرارة متدنية في أولى أيام الربيع | رؤيا الإخباري

طقس العرب: العاصمة عمان تتفوق على العواصم الأوروبية بتسجل درجات حرارة متدنية في أولى أيام الربيع

طقس
نشر: 2022-03-23 19:59 آخر تحديث: 2022-03-23 20:16
العاصمة عمان
العاصمة عمان

قال موقع طقس العرب، الأربعاء، إنه في الوقت الذي تشهد فيه القارة الاوروبية درجات حرارة ربيعية دافئة، سجلت العاصمة عمّان نهار الاربعاء 23-3-2022 درجات حرارة متدنية وأبرد من كل العواصم الأوروبية بما في ذلك أوسلو وستوكهولم وموسكو (باسثناء العاصمة الفنلدية هلسنكي).


اقرأ أيضاً : طقس العرب: تساقط الثلوج في النصف الثاني من شهر آذار يُعتبر "غير اعتيادي" في الأردن


وأضاف عبر موقعه الرسمي، أن أعلى درجة حرارة بلغت نهار اليوم الأربعاء في عمّان في منطقة تلاع العلي 6 درجات مئوية، وتوضح الخريطة التالية الفرق في درجات الحرارة العظمى والصغرة بين الأردن و دول أوروبا:

من ناحية أخرى، أفاد موقع طقس العرب أنه بالرغم من وجود فرص لتساقط زخات ثلجية فوق القمم الجبلية من المملكة الأيام القادمة، إلا انه لا يُتوقع حدوث ثلجة بالمفهوم العا.

وأضاف "لكن بالرغم من ذلك وجود تساقطات ثلجية في النصف الثاني من شهر آذار يُعتبر حدث جوي نادر وغير إعتيادي نسبةً لهذا الوقت من العام".  

وأشار إلى أنه في آخر 50 عام لم تتعرض المملكة الى حالات جوية ترافقت مع تساقط الثلوج في بعض المرتفعات الجبلية خلال النصف الثاني من شهر آذار الا في اعوام  1987، 2003، 2007.


اقرأ أيضاً : الأرصاد لـ"رؤيا": ثلوج وتراكمات في بعض مناطق الأردن الخميس - فيديو


وقال المتنبئ الجوي جمال الموسى من موقع "طقس العرب"، في وقت سابق ، إن الأردن يتأثر بمنخفض جوي الأربعاء يتمركز حاليا في غرب جزيرة قبرص ويتحرك باتجاه مناطق الشمال، مصحوب بكتلة هوائية باردة، مرجحا أن يبدأ تأثيره مع ساعات الظهر على المناطق الشمالية ويمتد ليشمل معظم المناطق.

وأضاف الموسى أن الأجواء حاليا مشمسة ستتحول إلى غائمة بعد الظهر، لتتساقط بعدها زخات من الأمطار على فترات، تمتد تدريجيا من مناطق الشمال إلى الوسط، ليشتد الهطول المطري في ساعات المساء.

وأشار إلى أنه اعتبارا من صباح يوم غد الخميس، تشتد الأمطار وتأثير المنخفض الجوي يكون أوضح بشكل عام من حيث الانخفاض في درجات الحرارة واشتداد سرعة الرياح وأيضا من حيث الهطولات المطرية، والأمطار المخلوطة بالثلوج، وزخات من الثلوج أيضا فوق المرتفعات الجبلية العالية.

وأوضح الموسى أن الفعالية الجوية تستمر حتى مساء يوم الجمعة مع وجود فرصة أن يكون هناك تساقط زخات من الثلوج فوق المرتفعات الجبلية العالية.

أخبار ذات صلة

newsletter