الأرصاد لـ"رؤيا": ثلوج وتراكمات في بعض مناطق الأردن الخميس - فيديو

طقس
نشر: 2022-03-23 18:32 آخر تحديث: 2022-03-23 22:20
ثلوج الأردن
ثلوج الأردن

قال مدير إدارة الأرصاد الجوية المهندس رائد آل خطاب، اليوم الأربعاء، إن الأردن يتأثر بمنخفض جوي يتمركز غرب جزيرة قبرص.


اقرأ أيضاً : "الأشغال" تعلن الطوارئ المتوسطة اعتبارًا من الخميس


وأضاف آل خطاب عبر موجز أخبار "رؤيا"، أن بعض المناطق في المملكة شهدت تساقطا للأمطار ممزوجة بالثلوج خاصة المناطق الشمالية والوسطى والعامة عمان.

وأوضح أن الفرصة مهيأة لبقاء تأثر المملكة بهذه الكتلة الهوائية حتى ساعات الصباح من يوم الخميس المقبل، مبينا أن تساقط الأمطار سيشمل الكثير من المناطق عدا العقبة جنوبي الأردن.

"من المتوقع تساقط زخات من الثلوج فوق قمم الجبال العالية، حيث ستحدث بعض التراكمات في عجلون وجرش ومرتفعات البلقاء"، بحسب آل خطاب.


اقرأ أيضاً : الأمن العام يحذر من المنخفض الجوي


من جانبها، دعت مديرية الأمن العام المواطنين إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر خلال المنخفض الجوي المتوقع خلال ساعات المساء ويوم الغد.

ودعت  الى إتباع النصائح والإرشادات الصادرة من الجهات المختصة، وتثبيت الأجسام القابلة للتطاير بفعل الرياح، وضرورة التأني أثناء القيادة تفادياً لحوادث السير وخاصة على الطرقات الخارجية والإبتعاد عن جوانب الأَودية وأَماكن تشكل السيول والتجمعات المائية. 

وأكدت المديرية على الإستخدام الآمن لوسائل التدفئة على اختلاف أنواعها وتوفير التهوية المناسبة بين الفترة والأخرى وعدم المجازفة بقطع الطريق في حال ارتفاع منسوب المياه سواءً سيرا على الأقدام أو بالمركبات.

كما دعت مديرية الأمن العام المواطنين إلى ضرورة الاتصال برقم الطوارئ الموحد (911) إذا دعت الحاجة لذلك.

أخبار ذات صلة

newsletter