"طقس العرب" يكشف موعد بدء تأثر الأردن بالمنخفض الجوي

طقس
نشر: 2022-03-23 08:35 آخر تحديث: 2022-03-23 09:41
أمطار
أمطار

قال المتنبئ الجوي جمال الموسى من موقع "طقس العرب"، إن الأردن يتأثر اليوم الأربعاء بمنخفض جوي يتمركز حاليا في غرب جزيرة قبرص ويتحرك باتجاه مناطق الشمال، مصحوب بكتلة هوائية باردة، مرجحا أن يبدأ تأثيره مع ساعات الظهر على المناطق الشمالية ويمتد ليشمل معظم المناطق.


اقرأ أيضاً : طقس العرب: تراجع تأثيرات حالة عدم الاستقرار الجوي ومنخفض جديد الأربعاء - فيديو


وأضاف الموسى أن الأجواء حاليا مشمسة ستتحول إلى غائمة بعد الظهر، لتتساقط بعدها زخات من الأمطار على فترات، تمتد تدريجيا من مناطق الشمال إلى الوسط، ليشتد الهطول المطري في ساعات المساء.

وأشار إلى أنه اعتبارا من صباح يوم غد الخميس، تشتد الأمطار وتأثير المنخفض الجوي يكون أوضح بشكل عام من حيث الانخفاض في درجات الحرارة واشتداد سرعة الرياح وأيضا من حيث الهطولات المطرية، والأمطار المخلوطة بالثلوج، وزخات من الثلوج أيضا فوق المرتفعات الجبلية العالية.

وأوضح الموسى أن الفعالية الجوية تستمر حتى مساء يوم الجمعة مع وجود فرصة أن يكون هناك تساقط زخات من الثلوج فوق المرتفعات الجبلية العالية.

وتتناقص كميات الغيوم تدريجيا وتصبح الأجواء باردة، كما يخشى من وقوع الانجماد والصقيع ليلة الجمعة السبت، أما صباح السبت ترتفع درجات الحرارة لتصل العظمى إلى 12 درجة مئوية، وفقا للموسى.

 

أخبار ذات صلة

newsletter