Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الخصاونة: مجلس النواب سيناقش مشروع قانون الانتخاب الشهر القادم - فيديو | رؤيا الإخباري

الخصاونة: مجلس النواب سيناقش مشروع قانون الانتخاب الشهر القادم - فيديو

الأردن
نشر: 2022-03-22 12:56 آخر تحديث: 2022-03-22 13:38
رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة
رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة

كشف رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة أن مشروع قانون الانتخاب سيناقش الشهر القادم في مجلس النواب، ونأمل أن يتم إقراره قبل إنتهاء الدورة العادية للمجلس.

وأدلى الخصاونة، بصوته في مدرسة تيسير ظبيان الثانوية في منطقة زهران بالعاصمة عمان، مؤكدا الاقتراع ليس حقَا دستوريا فحسب، بل واجب ومسؤولية وطنية.


اقرأ أيضاً : كريشان: أهالي عمان يتطلعون ليوم عطلة الانتخابات على أنه يوم للنزهة - فيديو


وحدث الخصاونة الأردنيين المواطنين على المشاركة في الانتخابات واختيار المرشحين الأنسب والأكثر قدرة على تقريب المواطنين من المشاركة في صنع القرار التنموي.

وقال إن انتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية وأمانة عمان تتزامن مع إقرار مخرجات منظومة التحديث السياسي التي تتضمن تعديلات من شأنها زيادة مشاركة المواطنين في صنع القرار، وتمكين الشباب والمرأة، وتعزيز الحكم المحلِي.

وأشار إلى أن الانتخابات الحالية هي أول ممارسة انتخابية ديمقراطية عامة بعد بعد صدور مخرجات تحديث المنظومة السياسية التي نتج عنها مشروعي قانوني الأحزاب والانتخاب والتعديلات الدستورية.

ودعا المواطنين لتحكيم ضميرهم باختيار المرشحين الأفضل، وتحكيم ضمائرهم واختيار الأفضل، وهو امتحان لتجربة الاقتراع والإسهام في مشاركة ممثليهم بصنع القرار.

وأكد الخصاونة أن الهيئة المستقلة للانتخاب هي من تدير العملية الانتخابية وتشرف عليها، وهي هيئة دستورية مستقلة، وأن الحكومة توفر الإسناد اللازم للهيئة المستقلة للانتخاب لضمان سير العملية الانتخابية بسلاسة وفق ما يليق بالمواطن الأردني.

أخبار ذات صلة

newsletter