كريشان: أهالي عمان يتطلعون ليوم عطلة الانتخابات على أنه يوم للنزهة - فيديو

الأردن
نشر: 2022-03-22 12:40 آخر تحديث: 2022-03-22 13:09
كريشان والكلالدة
كريشان والكلالدة

قال نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان، إن أهالي العاصمة عمان يتطلعون ليوم عطلة الانتخابات على أنه يوم للنزهة، مشيرا إلى أن عمان هي عادة من تخفّض نسبة الاقتراع على مستوى الأردن.


اقرأ أيضاً : كريشان يدعو إلى اعتبار اليوم هو يوم الوفاء للوطن ومسيرته الديمقراطية - صور


وناشد كريشان خلال مؤتمر صحفي في الهيئة المستقلة للانتخاب، أهالي العاصمة للمشاركة في الانتخابات، مؤكدا على أنها عرس وطني يجب التغني فيه.

وحول الملاحظات الواردة على العملية الانتخابية، أوضح وزير الإدارة المحلية أن أي انتخابات في العالم يحصل فيها ثغرات.

أما فيما يتعلق بانخفاض نسبة التصويت، أشار إلى أن هناك محافظات وصلت نسبة التصويت فيها إلى أكثر من 30 في المئة، وأن بعض المحافظات ستصل فيها نسبة التصويت إلى 70 في المئة قبل إغلاق الصناديق.

وأكد كريشان أن اقتصار العطلة على القطاع الحكومي، لا يمنع العاملين في القطاع الخاص من المشاركة بالاقتراع، قائلا إن "إغلاق الصناديق سيكون في السابعة مساء وهناك فرصة للمشاركة في التصويت للعاملين في القطاع الخاص".

ولفت إلى أن الحكومة لا تتدخل في عمل الهيئة المستقلة للانتخاب، وأنه لا يوجد حتى اللحظة ما ينغّص سير العملية الانتخابية.

وحول ما وصفه البعض "فشل اللامركزية"، قال كريشان إن تجربة اللامركزية لم تثبت فشلها، وأن عدم نجاحها كان بسبب الصراع الدائر بين البلديات ومجالس المحافظات.


اقرأ أيضاً : الخصاونة يحث الأردنيين على ممارسة الحق الدستوري والإقبال على الانتخاب والاقتراع


من جهته قال رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة، إن الهيئة لا تمارس الدفاع عن النفس إن كان هناك تجاوزات أو أخطاء. 

أخبار ذات صلة

newsletter