Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأردن يعزي الصين بضحايا تحطم طائرة | رؤيا الإخباري

الأردن يعزي الصين بضحايا تحطم طائرة

الأردن
نشر: 2022-03-21 21:15 آخر تحديث: 2022-03-21 21:15
مبنى وزارة الخارجية وشؤون المغتربين
مبنى وزارة الخارجية وشؤون المغتربين

أعربت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين عن أحرّ التعازي لحكومة وشعب جمهورية الصين الشعبية الصديقة بضحايا تحطم طائرة للركاب تابعة للخطوط الجوية الصينية الشرقية، اليوم الاثنين، في جنوب الصين.


اقرأ أيضاً : الخارجية لـ"رؤيا": تم تأمين مغادرة غالبية الأردنيين في أوكرانيا


وأكّد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير هيثم أبو الفول في بيان وصل "رؤاي" سخة عنه، تضامن المملكة مع حكومة جمهورية الصين الشعبية الصديقة، مُعرباً عن خالص التعازي لذوي الضحايا.

وكانت طائرة تابعة لشركة طيران "شرق الصين" على متنها 132 شخصا قد تحطمت في جنوب غرب الصين، بحسب ما نقل التلفزيون العام دون إعلان حصيلة أولية للضحايا.

وأفاد تلفزيون "سي سي تي في" (CCTV) أن الطائرة من طراز بوينغ-737 تحطمت قرب مدينة ووتشو في منطقة غوانغسي مما "تسبب بحريق" جبلي، مشيرا إلى إرسال فرق إسعاف إلى الموقع.


اقرأ أيضاً : جرحى بحادث تصادم قطارين في تونس


وبحسب وسائل الإعلام المحلية، أقلعت الطائرة في رحلة "إم يو 5735" بعد الساعة الواحدة ظهرا بالتوقيت المحلي (05:00 بتوقيت غرينتش) من مدينة كونمينغ (جنوب غرب) متوجّهة إلى كانتون على مسافة حوالي 1300 كيلومتر.

وذكرت إدارة الطيران المدني وشركة الطيران أن الطائرة التي كان على متنها 123 راكبا وطاقم من 9 أفراد فقدت الاتصال بمدينة ووتشو.

وأفادت إدارة الطيران المدني بإرسال فريق طوارئ إلى موقع الحادث. ونقلت وسائل إعلام عن مسؤول إنقاذ قوله إن الطائرة تحطمت بالكامل.

وذكرت وسائل إعلام أن الحادث تسبب في إشعال حريق دمر مساحات من نبات الخيزران والأشجار قبل أن يتمكن رجال الإطفاء من إخماده.

 

أخبار ذات صلة

newsletter