Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
موسكو تستدعي السفير الأمريكي لديها احتجاجا على تصريحات بايدن | رؤيا الإخباري

موسكو تستدعي السفير الأمريكي لديها احتجاجا على تصريحات بايدن

عربي دولي
نشر: 2022-03-21 18:07 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن

استدعت روسيا الاثنين السفير الأميركي لدى موسكو للاحتجاج على تصريحات الرئيس جو بايدن التي وصف فيها نظيره الروسي فلاديمير بوتين بأنه "مجرم حرب" بسبب هجومه على أوكرانيا، مشيرةً إلى أنها دفعت العلاقات الروسية-الأمريكية إلى "حافة القطيعة".


اقرأ أيضاً : البيت الأبيض: بايدن يتوجه إلى بولندا الجمعة للبحث في أزمة أوكرانيا


واعتبرت وزارة الخارجية الروسية في بيان نُشر بعد استدعاء السفير الأمريكي أن "هذا النوع من التصريحات الصادرة عن رئيس أمريكي والتي لا تليق برجل دولة من الصفّ الأول، جعلت العلاقات الروسية-الأمريكية على حافة القطيعة".

وفي وقت سابق، وصف الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب ما يجري في اوكرانيا بالكارثة متهما خليفته جو بايدن بالفشل في "وقف إراقة الدماء".

بايدن قال في اجتماع حاشد لمؤيديه في فلوريدا: "ما يحدث هناك كارثة.. نحتاج إلى وقف هذا الجنون. يقول بايدن: لا ينبغي لنا الهجوم، فهذه قوة نووية. لا يجب أن نفعل هذا.. إنه خائف جدا".

ولفت ترمب إلى أنه لو كان رئيسا، لما كان هنالك صراع في أوكرانيا: "لو كنت رئيسا لكم، لما حدث هذا أبدا.. تحدثنا كثيرا في السابق، ولم يكن (الرئيس الروسي فلاديمير بوتين) ليفعل ذلك أبدا. لقد رأى ضعف (واشنطن)، ورأى أشياء لم يرها من قبل. في بلدنا".


اقرأ أيضاً : ترمب يشيد ببوتين ويصفه بـ"الذكي" - (AFP)


وتابع ترمب قائلا: "أنا الشخص الذي أرسل لهم (إلى أوكرانيا) Javelins منذ وقت طويل جدًا (أنظمة صواريخ Javelin المضادة للدبابات).. لقد أرسلت إليهم مئات ومئات من Javelins، بينما أرسل أوباما وبايدن (الرئيس السابق ونائب رئيس الولايات المتحدة) لهم بطانيات".

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter