Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
متى تدخل الإجراءات التخفيفية الجديدة حيز التنفيذ؟.. الشبول يجيب | رؤيا الإخباري

متى تدخل الإجراءات التخفيفية الجديدة حيز التنفيذ؟.. الشبول يجيب

الأردن
نشر: 2022-03-21 11:40 آخر تحديث: 2022-03-21 11:43
ارشيفية
ارشيفية

قال وزير الدولة لشؤون الإعلام فيصل الشبول إن الإجراءات التخفيفية التي أعلن عنها اليوم الاثنين، لم تدخل حيز التنفيذ بعد.


اقرأ أيضاً : الحكومة تعلن سلسلة إجراءات تخفيفية.. تفاصيل


وأضاف الشبول في حديثه لـ"رؤيا" أن الإجراءات تحتاج إلى تعديل بعض أوامر الدفاع، وأن الإجراءات الجديدة ستدخل حيز التنفيذ عند نشرها في الجريدة الرسمية.

ولم يكشف الشبول موعدا لصدور العدد الجديد من الجريدة الرسمية. 

يشار إلى أن الجريدة الرسمية تصدر مرتين في الشهر في 1 وفي 16 من كل شهر، وعند صدور قرارات هامة يتم إصدار عدد ممتاز استثنائي.

وفي وقت سابق، أعلن وزير الدَولة لشؤون الإعلام، النَاطق الرَسمي باسم الحكومة فيصل الشبول، أنَ الحكومة بصدد تعديل عدد من أوامر الدِفاع، بهدف تخفيف القيود على الأفراد والمنشآت، وذلك بالتَزامن مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.

وأوضح الشبول في تصريحات صحفيَة اليوم الاثنين، أنَ تعديل أوامر الدِفاع يأتي بناء على توصيات اللَجنة الوطنيَة لمكافحة الأوبئة، خلال اجتماعها الذي عُقِد يوم أمس الأحد الموافق 20/3/2022م.


اقرأ أيضاً : الحكومة تلغي إلزامية الكمامة في الأماكن المفتوحة.. تفاصيل



وتشمل التَعديلات – بحسب الشبول – إلغاء التَباعد في المساجد ودور العبادة مع الالتزام بارتداء الكِمامة، وإلغاء إلزاميَة إرتداء الكِمامات في الأماكن المفتوحة مع الالتزام بسند أخضر وارتداء الكِمامات في تجمُعات الأماكن المغلقة.

كما تتضمَن التعديلات: إلغاء شروط تحديد الطَاقة الإستيعابيَة في التجمُعات الداخليَة والخارجيَة، خصوصاً صالات الأفراح والمطاعم، بما في ذلك إلغاء شرط تحديد أعداد الجالسين على نفس الطَاولة في المطاعم، وكذلك السَماح بإقامة الخيم الرمضانيَة وموائد الرَحمن.

على صعيد آخر، أعلن وزير الدَولة لشؤون الإعلام عن إطلاق حملة "رمضانيات"، التي تتولَاها وزارات الشَباب، والسِياحة والآثار، والثَقافة، والتَنمية الاجتماعيَة، والدَاخليَة، وتتضمن إقامة فعاليات رياضيَة وثقافيَة وسياحيَة واجتماعيَة خلال شهر رمضان المبارك في جميع محافظات المملكة.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter