وزير العمل: إطلاق برنامج التشغيل الوطني خلال أيام - فيديو

اقتصاد
نشر: 2022-03-21 10:43 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
تحرير: رامي العيسى
وزير العمل نايف استيتيه
وزير العمل نايف استيتيه

كشف وزير العمل نايف استيتيه أن الحكومة ستطلق خلال الأيام القادمة، برنامج التشغيل الوطني، ليشمل 60 ألف فرصة عمل لشباب وشابات أردنيين، حيث تم رصد 80 مليون دينار للبرنامج.

وبين أنه يعطى لكل شخص 150 دينارا لمدة 6 أشهر، تشمل الضمان الاجتماعي والتأمين الصحي.


اقرأ أيضاً : وزارة العمل: نهدف للوصول إلى أعلى درجات الشفافية والمهنية في منظومة التفتيش


وقال استيتيه إن الأردن ما زال في تحديات أزمة كورونا، ولم يخرج منها، ويجب علينا تجاوز تداعيات الجائحة بالهمة والعزيمة، حيث أن هذه الجائحة أثرت على الجميع، الأزمة الروسية الأوكرانية ايضا لها تداعيات.

وأشار إلى أنه يجب أن نبدأ بإدماج القطاع الخاص والحديث عن التشاركية مع القطاع العام، حيث أن الحكومة منذ أن بدأت الجائحة تعاملت بايجابية مع الجائحة من خلال البرامج المختلفة التي طرحتها الحكومة والبنك المركزي لتحمل المشكلة والتحديات والقطاع الخاص له دور بالخروج من الأزمة بدون استغلال، داعيا إلى استثمار الفرص المتاحة لتجاوز التحديات التي سببتها تداعيات جائحة كورونا، واستثمار الفرص المتاحة لتجاوز التحديات التي سببتها جائحة كورونا.

كما شدد استيتيه على تطوير المهارات لدى الشباب الاردني من خلال تطوير منظومة التدريب المهني وإعادة الثقة بهذه المنظومة، والشباب يحتاجون إلى بيئة عمل لائقة وآمنة.

وتناول المؤتمر عدة محاور تشمل الرقابة والتشريع البرلماني في ظل جائحة كورونا، والجانب القانوني و والاستثماري في تحقيق التنمية، وتمكين القطاع الخاص في الحد من معدلات البطالة.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter