Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
طقس العرب: حالة من عدم الاستقرار الجوي وهطولات عشوائية الاثنين - فيديو | رؤيا الإخباري

طقس العرب: حالة من عدم الاستقرار الجوي وهطولات عشوائية الاثنين - فيديو

طقس
نشر: 2022-03-21 07:24 آخر تحديث: 2022-03-21 08:47
امطار في العاصمة عمان - ارشيفية
امطار في العاصمة عمان - ارشيفية

قال مدير العمليات في موقع طقس العرب، أسامة الطريفي، إن الأردن يبقى نهار الاثنين تحت تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي، مع تدفق رياح شمالية شرقية شديدة البرودة ذات الأصول القطبية.

وأضاف الطريفي في حديثه لـ"أخبار السابعة" الاثنين، أن لا ينتظر الأردنيين أجواء ماطرة اليوم، إنما زخات عشوائية بين الحين والآخر إن حصلت.


اقرأ أيضاً : أسبوع شديد البرودة ومنخفض جوي يقترب من الأردن الأربعاء وفرصة لثلوج متفرقة


ويكون الطقس شديد البرودة في أغلب المناطق ليلا مع استمرار ظهور كميات من السحب المُتوسطة والعالية خاصة في جنوب و شرق المملكة، حيث تبقى الفرصة مُهيأة في تلك المناطق لهطل زخات محلية من الأمطار في مناطق عشوائية.

 

 

ويقول المُتنبؤون الجويون في مركز طقس العرب الإقليمي بأنه تم رصد تواجد كُتلة هوائية قطبية شديدة البُرودة ماكثة فوق الأراضي التُركية منذُ عِدّة أيام، ومُسببتاً تساقط ثلوج على نطاق واسع في تلك المناطق، بحيث يكاد الثلج لا يتوقف عن التساقط في إسطنبول في شهر آذار في حدث تاريخي بحدّ ذاته، ومن المُنتظر بإذن الله أن تواصل تحركها خلال الأيام القليلة القادمة بإتجاه شرق الجزر اليونانية وبحر إيجة، وبتواجد الظروف المواتية الأخرى، سينشأ مُنخفض جوي في تلك المناطق ثم يتحرك بالاتجاه الشرقي نواحي جزيرة قُبرص بمشيئة الله.

ويُتوقع أن يتسبب هذا المُنخفض الجوي والكُتلة الهوائية شديدة البرودة والقطبية المُترافقة معه إلى حدوث انخفاض كبير على درجات الحرارة وذلك ليلة الأربعاء/الخميس بحيث تكون درجات الحرارة مُتدنية للغاية وقريبة من الصفر المئوي في العديد من المُرتفعات الجبلية بل وتُلامس الصفر المئوي في المُرتفعات الجبلية العالية. ويكون الطقس شديد البرودة مع هطول الأمطار بمشيئة الله في لبنان وغرب سوريا وشمال ووسط فلسطين والأردن، وتكون الأمطار غزيرة في بعض الأوقات وتترافق مع تساقط زخات غزيرة من البَرَد.

وبحسب آخر المؤشرات الواردة لدى فريق التنبؤات الجوية في "طقس العرب" فإنه يُتوقع تساقط الثلوج بمشيئة الله فوق المُرتفعات الجبلية العالية في فلسيطن ومرتفعات شمال ووسط الأردن التي يزيد ارتفاعها عن 1000 متر في ساعات متأخرة من ليلة الأربعاء/الخميس، في حين تكون دون ذلك الارتفاع بقليل في مُرتفعات سوريا ولبنان. ويستمر تأثير هذا المنخفض يوم الخميس 24-3-2022، بحيث يكون الطقس بارداً بوجهٍ عام في أغلب المناطق، وشديد البرودة في المُرتفعات الجبلية العالية، وغائماً وماطراً بمشيئة الله في شمال ووسط الأردن وفلسيطن ولبنان وسوريا، وتكون الأمطار غزيرة على فترات ومُترافق مع تساقط لزخات من البَرَد أحياناً. ويُتوقع أن يجلب المنخفض الجوي كميات كبيرة من الأمطار تساهم في رفع المخزون المطري للمملكة وتساهم في المساهمة في القطاع الزراعي وتحسين رطوبة التربة .

أخبار ذات صلة

newsletter