Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
البيت الأبيض: بايدن يتوجه إلى بولندا الجمعة للبحث في أزمة أوكرانيا | رؤيا الإخباري

البيت الأبيض: بايدن يتوجه إلى بولندا الجمعة للبحث في أزمة أوكرانيا

عربي دولي
نشر: 2022-03-21 06:25 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن

أعلن البيت الأبيض الأحد أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيتوجه إلى وارسو الجمعة للقاء نظيره البولندي أندريه دودا ومناقشة الغزو الروسي لأوكرانيا. 

 وقال البيت الأبيض في بيان إن "الرئيس سيناقش كيفية استجابة الولايات المتحدة، إلى جانب حلفائنا وشركائنا، للأزمة الإنسانية و(أزمة) حقوق الإنسان التي خلفتها حرب روسيا غير المبررة على أوكرانيا"، مشيرا إلى أن زيارة بايدن هذه ستتم بعد توجهه إلى بلجيكا حيث يلتقي قادة في حلف شمال الأطلسي ومجموعة السبع والاتحاد الأوروبي.


اقرأ أيضاً : أوكرانيا: إلقاء السلاح والاستسلام في ماريوبول غير وارد


 وتعليقًا على رحلة بايدن إلى أوروبا، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي إن "الرحلة ستركز على مواصلة حشد العالم دعمًا للشعب الأوكراني وضد حرب الرئيس بوتين لأوكرانيا". وأضافت "لكن لا توجد خطط (لديه) للسفر إلى أوكرانيا".

 سافر رئيس الوزراء البولندي ماتيوز موراويكي، إلى جانب رئيسَي وزراء التشيك وسلوفينيا، إلى كييف الأسبوع الماضي لزيارة العاصمة المحاصرة بعد أن بدأت روسيا العملية العسكرية ضد جارتها السوفياتية السابقة.

 كما التقت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس مع أندريه دودا في وارسو في وقت سابق هذا الشهر، حيث أدان كلاهما العمل العسكري الروسي، خصوصا ضد المدنيين.

أخبار ذات صلة

newsletter