Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الزعبي: 16 ألف مهندس يتقاضون رواتبهم التقاعدية بشكل منتظم | رؤيا الإخباري

الزعبي: 16 ألف مهندس يتقاضون رواتبهم التقاعدية بشكل منتظم

اقتصاد
نشر: 2022-03-20 19:33 آخر تحديث: 2022-03-20 19:33
نقيب المهندسين أحمد سمارة الزعبي
نقيب المهندسين أحمد سمارة الزعبي

قال نقيب المهندسين الأردنيين أحمد سمارة الزعبي، إن 16 الف مهندس ومهندسة يتقاضون رواتبهم التقاعدية بشكل آمن ومنتظم إذ بلغ إجمالي الرواتب التقاعدية الشهرية حتى نهاية العام الماضي نحو 4.1 مليون دينار.


اقرأ أيضاً : الزعبي: نسعى لايجاد فرص عمل للمهندسين الأردنيين في البحرين


وأكد الزعبي في تصريح صحفي اليوم الأحد، أن مجلس النقابة بالشراكة مع لجنة إدارة صندوق التقاعد تمكن من تحقيق أفضل نتائج ممكنة رغم تحديات اقتصادية واستثمارية فرضتها جائحة كورونا على الاقتصاد والصناديق الاجتماعية بما فيها صندوق تقاعد المهندسين.

وبين أن مجلس النقابة طرح مشروع تعديلات على نظام صندوق التقاعد لإدامة التوازن بين الاشتراكات ورواتب التقاعد لإبعاد نقاط التعادل بين ايرادات الصندوق ونفقاته، تم اقرارها وصدرت بالجريدة الرسمية في 16 شباط الماضي.


اقرأ أيضاً : نقابة المهندسين: نتابع حالة المهندسين المصابين في انفجار "محطة الصبيحي"


واوضح الزعبي، أن الحملة التي أطلقتها النقابة لتسويق تقسيط الاشتراكات والرسوم الاضافية ساهمت بإعادة 20873 مهندسا لصندوقي النقابة والتقاعد، رفدوا صندوق التقاعد بأقساط شهرية بلغت نحو 955 ألف دينار، وبمبلغ مسدد من قبلهم وصل إلى 8.7 مليون دينار.

وأضاف أن مجلس النقابة بالاشتراك مع لجنة الصندوق تمكنا من تحقيق أفضل النتائج في ظل الظروف الصعبة محليا واقليميا تكللت بتحقيق عائد على الاستثمار بلغت نسبته 4 بالمئة.

وفيما يتعلق ببرامج التمويل (المرابحات)، قال إنه استفاد من هذه البرامج والمشاريع 812 مهندسا بقيمة مبيعات 17.7 مليون دينار ومبلغ تمويلي بلغ حوالي 5 ملايين دينار، وكان نصيب المشاريع العقارية الجزء الاكبر في عمليات الشراء منها حيث كانت مبيعاتها حوالي 16.5 مليون دينار.

أخبار ذات صلة

newsletter