Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
التربية لرؤيا: عطلة يوم الانتخابات تشمل المدارس الحكومية والخاصة | رؤيا الإخباري

التربية لرؤيا: عطلة يوم الانتخابات تشمل المدارس الحكومية والخاصة

الأردن
نشر: 2022-03-20 17:31 آخر تحديث: 2022-03-20 17:31
مركز اقتراع الناخبين - ارشيفية
مركز اقتراع الناخبين - ارشيفية

أكد الناطق باسم وزارة التربية الدكتور أحمد المساعفة، أن قرار تعطيل المدارس يوم الثلاثاء يشمل جميع المدارس الحكومية والخاصة.

وقال المساعفة في حديثه لـ"رؤيا" اليوم الأحد، إن القرار يأتي لإتاحة الفرصة للعاملين في المدارس بممارسة حقهم الانتخابي والمشاركة في الانتخابات البلدية ومجالس المحافظات، ومجلس أمانة عمان.


اقرأ أيضاً : التربية تعلن عطلة للمدارس التي تم اختيارها للاقتراع والفرز يوم الاثنين المقبل


وأشار إلى أن يوم الاثنين الذي يسبق يوم الانتخابات عطلة للمدارس التي تم اختيارها كمراكز اقتراع وفرز وتجميع للنتائج فقط وليس لكافة المدارس.

وأضاف أن دوام المدارس المستخدمة كمراكز اقتراع وفرز ليوم الأربعاء سيكون الساعة العاشرة صباحا، فيما يبقى دوام بقية المدارس سيكون كالمعتاد في الساعة الثامنة والنصف صباحا.


اقرأ أيضاً : الحكومة تعلن عن عطلة رسمية - تفاصيل


يشار إلى أن رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة أصدر بلاغاً يقضي بتعطيل الدَوام الرَسمي في الثاني والعشرين من آذار الحالي، بمناسبة إجراء انتخابات مجالس المحافظات، والمجالس البلديَة، ومجلس أمانة عمَان.

ونص البلاغ على أن تعطِل الوزارات والدَوائر الرسميَة والمؤسَسات والهيئات العامة والجامعات الرسمية والبلديات ومجالس الخدمات المُشتركة وأمانة عمان الكبرى والشركات المملوكة للحكومة بالكامل أعمالها يوم الثلاثاء الموافق للثاني والعشرين من آذار بمناسبة إجراء انتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان.

ويأتي القرار لتمكين الموظَفين من ممارسة حقِهم الانتخابي.

أخبار ذات صلة

newsletter