Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الشواربة يطلق مشروع الاسطح الخضراء | رؤيا الإخباري

الشواربة يطلق مشروع الاسطح الخضراء

الأردن
نشر: 2022-03-19 20:50 آخر تحديث: 2023-06-18 12:45
الشواربة يطلق مشروع الاسطح الخضراء
الشواربة يطلق مشروع الاسطح الخضراء

أطلق رئيس لجنة امانة عمان الدكتور يوسف الشواربة، اليوم السبت، من حديقة شهداء عمان، مشروع الاسطح الخضراء.

واكد الشواربة ان امانة عمان تسعى دوماً لزيادة المسطحات الخضراء في المدينة بما يخدم ويحقق تحسين بيئة المدينة والحد من اثار التغير المناخي ، معرباً عن شكره لفريق العمل من امانة عمان والشركاء لجهودهم في انجاح المشروع الذي يقام على افكار ونماذج تتناسب مع قدرات وامكانيات المواطن.


اقرأ أيضاً : أمانة عمان تباشر بالمرحلة الأولى من تطوير جبل التاج


‏ويعد مشروع زراعة الأسطح العامة وسيلة لإعادة تصور اشكال الغطاء الاخضر والمساحات الحضرية العامة في مدينة عمان، وهو نموذج تشاركي لتقديم مساحة تعيد التواصل مع الطبيعة ، وفرصة لإعادة دراسة الأنظمة الغذائية التي يمكن أن تصبح جزء من مدينة عمان.

ويهدف المشروع حسب المشرفة عليه المهندسة سوزان هناندة لزيادة المساحات الخضراء التي من شانها الحد من الآثار السلبية للتغير المناخي والتقليل من الاحتباس الحراري ، والحد من الضوضاء والتلوث.

والتركيز على أهمية دراسة مثل هذه المشاريع دراسة وافية قبل تنفيذها من جميع جوانبها بما فيها التصميم حتى لا تؤثر سلبا على جمالية المدينة.

من جانبها كشفت نائب مدير المدينة لشؤون الصحة والزراعة الدكتورة ميرفت مهيرات عن إفتتاح مسار مخصص لممارسة هواية المشي ( اليوم السبت ) في شارع الامير الحسين بن عبد الله الثاني ( كوريدور عبدون) ، بطول كيلو و 100 متر وعرض 4 متر ، فيما قامت الامانة حسب مدير الزراعة المهندس معين زريقات بانجاز وتاهيل ثلاث ملاعب احياء خماسيه في مناطق ( مرج الحمام وجبل النصر وحي القيسية ).

وياتي اطلاق المشروع بالتزامن مع البرنامج الاحتفالي للامانة بمناسبة يوم المدينة الذي صادف 2 آذار الماضي 0 وحضر حفل الاطلاق مدير المدينة المهندس احمد الملكاوي ونوابه ، والمدراء التنفيذيين ، علماً ان المشروع تم بالشراكة مع جمعية هيلب"المساعدة من اجل مساعدة الذات" و الشركة الماسية للزراعة الذكية واستديو التصميم "نملية" واورجانيكا للاسمدة العضوية وشركة الاجيال لاعادة تدوير النفايات الصلبة .

 

أخبار ذات صلة

newsletter