Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
القبض على قاتل سبعينية في سحاب | رؤيا الإخباري

القبض على قاتل سبعينية في سحاب

الأردن
نشر: 2022-03-19 18:51 آخر تحديث: 2022-03-19 18:59
رجل أمن - ارشيفية
رجل أمن - ارشيفية

قال مصدر أمني إن التحقيقات في مقتل السبعينية التي عثر عليها في منزلها بتاريخ 13/3، تبين وجود شبهة جنائية في وفاتها قد قادت إلى الاشتباه بأحد الأشخاص - قريب للمغدورة بحكم النسب.


اقرأ أيضاً : الأمن: القبض على مطلق النار تسبب بوفاة حدث في حي نزال قبل أيام


وأضاف المصدر لـ"رؤيا" أنه ألقي القبض على الجاني، وعند التحقيق اعترف بارتكاب الجريمة بقصد السرقة.

وأشار إلى أنه تم في حينه احالته للقضاء وتوقيفه عن تهمة القتل العمد.

وقبل عدة أيام، ‏قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام إن فريق التحقيق الخاص المشكل لمتابعة التحقيقات في حادثة مقتل حدث بعيار ناري طائش قبل ايام اثناء وجوده في منطقة حي نزال قد أنهى التحقيقات بعد أن تمكن من تحديد هوية مطلق النار وإلقاء القبض عليه وضبط السلاح المستخدم.

وفي التفاصيل أكد الناطق الاعلامي أن بلاغا ورد قبل أيام بتعرض حدث يبلغ 17 عاما من العمر للاصابة بعيار ناري طائش في منطقة الرأس أثناء وجوده في منطقة حي نزال، حيث أسعف في حينها للمستشفى وما لبث ان فارق الحياة متأثرا بتلك الاصابة.

وأضاف الناطق الاعلامي أنه ومنذ لحظة البلاغ جرى تشكيل فريق تحقيق خاص من البحث الجنائي ومديرية شرطة وسط عمان والمختبر الجنائي لمتابعة التحقيق في القضية لحين تحديد هوية مطلق النار وإلقاء القبض عليه.

وأكد الناطق الاعلامي ان فريق التحقيق قام على مدار أيام متواصلة بجمع المعلومات في المنطقة التي أصيب بها الحدث والمناطق المجاورة وجرى كذلك حصر المناسبات والافراح في تلك المناطق وجرى استدعاء أصحابها والتحقيق معهم جميعا لحين حُصر الاشتباه باحد الافراح التي جرت في منطقة جبل النظيف والتي تم الحصول على عدة فيديوهات خلاله أظهرت أحد الأشخاص وهو يقوم بإطلاق عيارات نارية بالهواء في الفرح من مسدس كان بحوزته وجرى القاء القبض على ذلك الشخص وضبط السلاح المستخدم وأرسل لإدارة المختبرات والادلة الجرمية لإجراء المضاهاة بين السلاح والرصاصة التي أدت لمقتل الحدث رحمه الله.

وبين أن نتيجة الفحوصات المخبرية ومضاهاة السلاح أكدت تطابق السلاح مع الرصاصة التي قتلت الحدث وسيتم احالة الشخص للمدعي العام عن تهمة القتل فيما سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية والادارية المشددة بحق اصحاب الحفل الذين سمحوا بأن يتحول فرحهم لمصدر خوف وقتل وتهديد للآخرين.

وشدد الناطق الاعلامي ان مديرية الامن العام لن تسمح لمثل اولئك القتلة المستهترين بممارسة ذلك السلوك المجتمعي القاتل حيث اصدرت التعليمات المشددة بعدم إغلاق أي بلاغ يرد بقضايا اطلاق العيارات النارية دون الوصول لمطلق النار اتخاذ اشد الاجراءات بحقهم كما ونصت التعليمات على محاسبة أصحاب الحفلات او المناسبات او المقار الانتخابية التي تطلق بها العيارات النارية واحالتهم للقضاء والحكام الاداريين للسماح بتحويل مناسباتهم لمصدر تهديد للمجتمع وأفراده.

وتهيب مديرية الأمن العام بالجميع نبذ تلك الظاهرة المجتمعية القاتلة وكل من يقوم بها وعدم السماح لهم باستخدام مناسباتهم للتسبب بقتل الابرياء والإبلاغ المباشر عن كل من يقوم بها عبر رقم الطوارئ الموحد(911).

أخبار ذات صلة

newsletter