Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الكونغرس الأمريكي يصوت لقطع الروابط التجارية مع روسيا | رؤيا الإخباري

الكونغرس الأمريكي يصوت لقطع الروابط التجارية مع روسيا

عربي دولي
نشر: 2022-03-18 16:03 آخر تحديث: 2022-03-18 16:03
الكونغرس الأمريكي
الكونغرس الأمريكي

صوت مجلس النواب الأمريكي مساء الخميس، على تعليق وضعية "الدولة الأولى بالرعاية" مع روسيا في مجال التجارة، وذلك في خطوة إضافية في تضييق الخناق الغربي على الاقتصاد الروسي بعد العمليات العسكرية على أوكرانيا، بحسب واشنطن بوست.


اقرأ أيضاً : نائب روسي يشبه بايدن بقبطان "التايتانيك"


وقال زعيم الغالبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر، " أعضاء مجلس الشيوخ والبيت الأبيض عملوا معاً لأسابيع على صياغة مشروع قانون قوي وفعال من شأنه أن يكون أشد إيلاماً على روسيا، ومقبولًا لدى حلفائنا الأوروبيين".

من ناحية أخرى، صرح نائب مجلس الدوما الروسي ميخائيل شيريميت، أن مساعدة الرئيس الأمريكي جو بايدن، لأوكرانيا خطوة معادية لروسيا، مشبها بايدن بقبطان "تيتانيك" الذي يقود بلاده إلى الانهيار.

وقال شيريميت في حديثه لوكالة "نوفوستي": "يتخذ بايدن خطوة أخرى معادية لروسيا، مما يجعل بلاده أقرب إلى الانهيار الاقتصادي والسياسي".

وأضاف: "ستواجه الولايات المتحدة حتما جبلا جليديا من المشكلات غير القابلة للحل والتي ستتطور نتيجة لعقوباتها ضد روسيا". 


اقرأ أيضاً : سكان مدينة لفوف في أوكرانيا يختبؤون في ملاجئ داخل الأقبية خوفاً من الغارات الجوية - فيديو


وزاد: "بايدن يشبه بشكل متزايد قبطان تيتانيك الذي يقود السفينة المسماة بالولايات المتحدة إلى موت محقق".

وأضاف أن بايدن يعرض للخطر رفاهية الشعب الأمريكي كله بسياسته العدوانية، مؤكدا أنه "سيتم تنفيذ العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا حتى النهاية، بغض النظر عن مدى معارضة نظام كييف وأسياده الغربيين".

وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، الأربعاء الماضي، أن بلاده ستقدم لأوكرانيا في الأسبوع الجاري مساعدات عسكرية بقيمة مليار دولار.

أخبار ذات صلة

newsletter