وزارة الداخلية: تجربة وطنية قيمة للحكام الإداريين في ملف البلديات

الأردن
نشر: 2022-03-17 18:05 آخر تحديث: 2022-03-17 18:05
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

التقى نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية، توفيق كريشان، ووزير الداخلية، مازن الفراية، في مبنى وزارة الداخلية، اليوم الخميس، بعدد من الحكام الإداريين، الذين تسلموا مهام رؤساء لجان البلديات في مختلف محافظات المملكة؛ بهدف تقييم التجربة العملية لهم في إدارة ملف البلديات والوقوف على مواطن الإنجاز والبناء على ما تحقق مستقبلاً وتسليط الضوء على الاختلالات التي كانت تعاني منها البلديات.


اقرأ أيضاً : التربية تؤكد لـ"رؤيا": هذه الصور ليست في مناهجنا ولا نقبل بها


وتطرقت النقاشات إلى تجربة الحكام الإداريين وملاحظاتهم، التي شملت الجوانب الإدارية والمالية والفنية والاستثمارية في البلديات وتوصياتهم لرفع سوية العمل البلدي، باعتباره ركيزة من ركائز التنمية المحلية.

وأكد المتحدثون أن "تجربتهم لم تكن في إطار تسيير الأعمال، بل كانت بصمة مضيئة حملت في مضامينها معالجة أوجه القصور وتقديم الخدمات البلدية بإتقان، وتوزيعها بعدالة".

من جانبه، توجه نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية بالشكر للحكام الإداريين كافة الذين أداروا لجان البلديات خلال الفترة الماضية، مشيداً بجهودهم الكبيرة التي تحققت على الأرض ولمسها المواطنون بمختلف مناطق المملكة.


اقرأ أيضاً : دراسة: 29% من الشباب الأردني ينوون المشاركة بالانتخابات


وأشار إلى أن وزارة الإدارة المحلية ستنظر في التوصيات التي جرى طرحها في الاجتماع، وستعمل بكل طاقاتها للتعاون مع المجالس المنتخبة للبناء على هذه التجربة الناجحة.

في نهاية اللقاء، أشار وزير الداخلية إلى أن هذه التجربة الوطنية والقيمة سيتم توثيقها لدى وزارة الداخلية، مؤكداً اعتزازه بالدور الوطني الذي قام به الحكام الإداريون.

أخبار ذات صلة

newsletter