الصحة: إيقاف مراكز التطعيم ضد فيروس كورونا يوم الجمعة

الأردن
نشر: 2022-03-17 17:23 آخر تحديث: 2022-03-17 17:35
كوادر صحية
كوادر صحية

أعلنت وزارة الصحة اليوم الخميس، عن توقف مراكز التطعيم ضد كوفيد-19 ليوم غد الجمعة.


اقرأ أيضاً : الطراونة: أعداد الوفيات بكورونا في الأردن ما زالت مرتفعة - فيديو


وقالت الوزارة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إن فرق التطعيم تستأنف اداءها في تقديم المطاعيم في المراكز المعتمدة خلال أيام الأسبوع حسب القوائم التي تنشرها الوزارة على مواقعها الرسمية بشكل يومي.

من ناحية أخرى، قال استشاري الأمراض الصدرية والتنفسية والعناية الحثيثة الدكتور محمد حسن الطراونة، إن أعداد الوفيات بفيروس كورونا في الأردن ما زالت مرتفعة.

وأرجع الطراونة في حديثه لـ"أخبار السابعة" اليوم الخميس، أسباب ارتفاع أعداد الوفيات بكورونا إلى طلب المصاب بالفيروس الرعاية الصحية والذهاب إلى المستشفى بوقت متأخر، بالإضافة إلى أن الرعاية الصحية لمصابي كورونا الذين يرقدون على أسرة العناية الحيثية تحتاج إلى تحديث.


اقرأ أيضاً : الصحة تصدر التقرير الأسبوعي للوضع الوبائي في الأردن.. تفاصيل


وأشار إلى أنه يجب السعي إلى تقليل أعداد الوفيات بفيروس كورونا باتخاذ كل التدابير الوقائية لعودة الحياة لطبيعتها كما كانت ما قبل الجائحة، دون حدوث انتكاسة وبائية وارتفاع في أعداد الوفيات.

ولفت الطراونة إلى أن الأرقام العالمية تشير إلى عودة ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا.

واعتبر أن عودة ارتفاع الإصابات بالتزامن مع الإجراءات التخفيفية هذا أمر متوقع، مطمئنا بالوقت ذاته أن المتحور أوميكرون تكون الإصابة فيه من خفيفة إلى متوسطة، وأن المنظومة الصحية في الأردن قوية ولم تتأثر بموجات كورونا. 

أخبار ذات صلة

newsletter