Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
موسكو تطالب كييف وواشنطن بتقديم بيانات عن النشاط البيولوجي العسكري | رؤيا الإخباري

موسكو تطالب كييف وواشنطن بتقديم بيانات عن النشاط البيولوجي العسكري

عربي دولي
نشر: 2022-03-17 12:20 آخر تحديث: 2022-03-17 13:46
موسكو تطالب كييف وواشنطن بتقديم بيانات عن النشاط البيولوجي العسكري
موسكو تطالب كييف وواشنطن بتقديم بيانات عن النشاط البيولوجي العسكري

أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس، أن روسيا طلبت من كييف والولايات المتحدة تقديم بيانات حول النشاط البيولوجي العسكري في المعامل في أوكرانيا وتسوية المشكلة، وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية.


اقرأ أيضاً : الدفاع الروسية: إسقاط مروحيات ومسيرات وتدمير منظومات مضادة للطائرات


وقالت زاخاروفا خلال إحاطة إعلامية: "رد الفعل المتوتر وعدم الاستجابة على الإطلاق، وخلو الأدلة، يؤكد صحة الادعاءات الروسية بالأنشطة الخطيرة للغاية وغير القانونية المذكورة أعلاه ... مرة أخرى، نطالب كييف وواشنطن بتقديم جميع المعلومات حول الأسلحة البيولوجية العسكرية والنشاط في المختبرات على أراضي أوكرانيا، جميع الخطوات اللازمة لحل هذه المشكلة. لا حاجة لقول أي شيء في الميكروفون أو اختلاق الأعذار. أعط الوثائق".

وأشارت زاخاروفا إلى أن موسكو قد تستخدم المادة 5 من اتفاقية الأسلحة البيولوجية لإجراء مشاورات على خلفية المختبرات الامريكية في أوكرانيا.

إلى ذلك، قالت روسيا اليوم، نقلا عن وزارة الدفاع الروسية إنه تم توجيه ضربة عالية الدقة استهدفت مستودعا عسكريا تابعا للقوات الأوكرانية في منطقة ريفني شمال غرب أوكرانيا.

وجاء في بيان الوزارة، "قامت طائرة هجومية من طراز Su-25 تابعة للقوات الجوية الروسية بتدمير مستودعات بأسلحة وذخائر القوات المسلحة الأوكرانية ليلا".

ولفت البيان إلى أن القوات الروسية أسقطت خلال اليوم الماضي طائرات هليكوبتر من طراز (Mi-24) و (Mi-8)، بالإضافة إلى 12 مسيرة بينها 3 مسيرات طراز بيرقدار، كما تم تدمير11 نظاما صاروخيا مضادا للطائرات، بما في ذلك منظومة صواريخ (s 300).

وأضاف البيان أنه منذ بدء العملية تم تدمير 181 طائرة ومروحيات أوكرانية، 172 مسيرة، و170 نظامًا صاروخيا مضادا للطائرات، و1379 دبابة ومركبات عسكرية مصفحة و 133 نظام إطلاق صاروخي متعدد، و 514 مدفعية بالإضافة إلى 1168 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة.

أخبار ذات صلة

newsletter