جامعة ال البيت: تحويل جميع المحاضرات الوجاهية لتصبح عن بعد الأربعاء والخميس

الأردن
نشر: 2022-03-15 21:55 آخر تحديث: 2022-03-15 21:55
جامعة ال البيت
جامعة ال البيت

قرر رئيس جامعة ال البيت الدكتور هاني الضمور تحويل جميع المحاضرات الوجاهية لتصبح عن بعد ليومي الأربعاء والخميس تأخير دوام الكادر الإداري إلى الساعة 10 صباحا.


اقرأ أيضاً : التعليم العالي لـ"رؤيا": قرار تأخير الدوام الأربعاء والخميس يشمل الجامعات


وجاء القرار من الجامعة حفاظا على سلامة الطلبة في الوفت الذي حذرت الجهات المعنية من تدني درجات الحرارة وحدوث الانجماد والصقيع.

وكان الناطق الإعلامي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور مهند الخطيب قد قال إن قرار تأخير دوام الموظفين يشمل الجامعات الرسمية والخاصة.

وأكد الخطيب لـ"رؤيا"، أن قرار تعطيل الجامعات يعود لرئيس الجامعة، وحسب ما يراه مناسبا، مبينا أن القرار الساري حتى اللحظة بالنسبة للجامعات الرسمية هو ما ورد في قرار رئيس الوزراء والمتضمن تأخير الدوام لليومين المقبلين حتى الساعة العاشرة صباحاً.

من جانبه، قال وزير التربية والتعليم والبحث العلمي وجيه عويس، اليوم الثلاثاء، إنه لا يوجد قرار بتأخير دوام المدارس ليوم بعد غد الخميس "حتى الآن"، مبينا أن القرار الذي أتخذه رئيس الوزراء بشر الخصاونة بتأخير الدوام لا يشمل المدارس.

وأكد عويس في تصريح خاص لـ"رؤيا"، أن الوزارة ستبحث الأربعاء قرار تأخير الدوام أسوة بدوام الموظفين في الدوائر والمؤسسات الحكومية حتى الساعة العاشرة صباحا.

وأضاف أن الوزارة تتابع الظروف الجوية التي يتأثر بها الأردن، وستحدد موقفها من قرار تأخير الدوام من عدمه ليوم الخميس بناء على تطورات الحالة الجوية.

جاء ذلك بعد أن قرَّر رئيس الوزراء، الدكتور بشر الخصاونة، تأخير بدء دوام جميع الوزارات والدَّوائر الرسميَّة والمؤسَّسات والهيئات العامَّة والجامعات الرسميَّة والبلديَّات ومجالس الخدمات المشتركة وأمانة عمَّان الكُبرى والشَّركات المملوكة للحكومة ليومي غد الأربعاء وبعد غد الخميس الموافق 16 و 17 آذار إلى الساعة العاشرة صباحاً، وذلك بسبب الظُّروف الجويَّة السائدة.

كما فوَّض رئيس الوزراء الصَّلاحيَّات للمحافظين ومدراء التَّربية والتعليم في المحافظات لاتخاذ القرار المناسب حول الدوام في اليوميّن المذكورين ، وبحسب مقتضى الحال.

أخبار ذات صلة

newsletter