Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الاحتلال يصدق على إقامة مدينتين يهوديتين جديدتين في النقب | رؤيا الإخباري

الاحتلال يصدق على إقامة مدينتين يهوديتين جديدتين في النقب

فلسطين
نشر: 2022-03-15 12:38 آخر تحديث: 2022-03-15 12:47
آليات تابعة للاحتلال الإسرائيلي في أراضي الفلسطينيين بالنقب
آليات تابعة للاحتلال الإسرائيلي في أراضي الفلسطينيين بالنقب

صدقت حكومة الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الاثنين، على إقامة مدينتين يهوديتين جديدتين في النقب داخل أراضي عام 48، واحدة للحريديين المتدينين اليهود وأخرى للعلمانيين.


اقرأ أيضاً : الاحتلال يعتقل 8 فلسطينيين ويصيب العشرات بالغاز


وقالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" في عددها الصادر، اليوم الثلاثاء، إن المخطط يشمل إقامة مدينة حريدية في النقب باسم "كسيف"، في منطقة بلدة عراد، وستقام في أراضي تل عراد وضواحي بلدة كسيفة العربية، وذلك ضمن سياسات الاحتلال الإسرائيلي الرامية إلى منع توسع بلدات ومدن عربية ومحاصرتها.

كما يشمل المخطط توسيع القرية الزراعية "نيتسانا"، قرب الحدود مع مصر، وتحويلها إلى بلدة لإسكان 2200 عائلة، حيث سيتم في المرحلة الأولى، إقامة حي سكني، يشمل "الجالية التربوية الاستيطانية "نيتسانا"، وسيتم توسيع هذه البلدة في مرحلة لاحقة.

كما صدقت حكومة الاحتلال على الخطة الخمسية الخاصة بالنقب، بميزانية تقدر بنحو 5 مليارات شيكل (2 مليار دولار)، وتتضمن بند "الإنفاذ"، ما يعني استمرار الممارسات العدائية للاحتلال الإسرائيلي، بما في ذلك عمليات هدم البيوت وتجريف الأراضي العربية في النقب، وزراعتها توطئة لمصادرتها.


اقرأ أيضاً : الصحة الفلسطينية: استشهاد فتى برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة


وقبل نحو شهرين، هب المواطنون الفلسطينيون العرب في النقب، ضد اعتداءات سلطات الاحتلال الإسرائيلي عليهم من خلال عمليات تجريف أراضيهم وتحريشها، التي نفذتها "كاكال" مدفوعة من أحزاب اليمين، حيث دارت على إثرها مواجهات بين المواطنين العرب في النقب وقوات الشرطة التابعة للاحتلال، التي سعت إلى قمع احتجاجاتهم، واعتقلت العشرات من المحتجين.

أخبار ذات صلة

newsletter