Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأمن يطلق فعاليات "اليوم البيئي والسياحي" | رؤيا الإخباري

الأمن يطلق فعاليات "اليوم البيئي والسياحي"

الأردن
نشر: 2022-03-14 15:58 آخر تحديث: 2022-03-14 15:58
جانب من الفعالية
جانب من الفعالية

أطلقت الإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة وبالتعاون مع الجهات المختصة اليوم فعاليات " اليوم البيئي والسياحي " في مختلف محافظات المملكة وبمشاركة طلبة المدارس ، وذلك في إطار الحملة الوطنية لحماية البيئة " بيئتنا رئتنا " و ضمن جهود مديرية الأمن العام في الحفاظ على البيئة والطبيعة وتعزيز استدامتهما . 


اقرأ أيضاً : مهم بشأن دوام طلبة المدارس الثلاثاء


ويأتي إطلاق هذا اليوم البيئي تكريساً للدور المهم الذي تقوم به الإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة في مجال حماية الموارد الطبيعية والمواقع السياحية التي يزخر بها الأردن والمحافظة على نظافتها ، نظرا لما يشكله القطاع البيئي والسياحي من أهمية في دعم الاقتصاد الوطني وتعزيز التنمية ، وجذب الاستثمار وتنشيط الحركة السياحية. 

وتضمنت فعاليات اليوم البيئي الذي شاركت به وزارة البيئة ، وزارة المياه والري ،ووزارة التربية والتعليم والمؤسسة العامة للغذاء والدواء ، اضافة الى عدد من وحدات الأمن العام ، توزيع بروشورات توعوية بيئية على المواطنين، وعقد محاضرات توعوية مرتبطة بالوعي البيئي، وعمل جولات نظافة شملت محمية غابات دبين وغابة مملكة البحرين وسد الواله وجبل القلعة وقلعة الكرك ومرصد طيور العقبة.


اقرأ أيضاً : الأرصاد الجوية: تساقط الثلوج فوق المرتفعات التي تزيد عن 900 متر الثلاثاء


كما فُحصت مياه الشرب الموجودة في خزانات المياه وتُفقدت المواد الغذائية الموجودة بالمقاصف المدرسية , بالإضافة إلى قيام مرتبات الدفاع المدني بتعقيم المدارس وإجراء تطبيقات عملية للطلبة عن الإسعافات الأولية.

أخبار ذات صلة

newsletter