Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الخارجية لـ"رؤيا": تبلغنا بفقدان الاتصال مع 3 أردنيين في ماريوبول الأوكرانية | رؤيا الإخباري

الخارجية لـ"رؤيا": تبلغنا بفقدان الاتصال مع 3 أردنيين في ماريوبول الأوكرانية

الأردن
نشر: 2022-03-13 11:40 آخر تحديث: 2022-03-13 11:45
تحرير: حمزة أبو رمان
مدينة ماريوبول الأوكرانية
مدينة ماريوبول الأوكرانية

قال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير هيثم أبو الفول، إنه من المتوقع أن تصل اليوم الأحد طائرة تقل 22 أردنيا قادمين من أوكرانيا عبر بودابست.


اقرأ أيضاً : 18 يوما.. تطورات الحرب الروسية الأوكرانية - تحديث مستمر


وأكد أبو الفول في تصريح خاص لـ"رؤيا"، أن كوادر الوزارة تبلغت عن 3 حالات انقطاع اتصال في مدينة ماريوبول الأوكرانية، مبينا أن المدينة التي يتواجدون فيها لا زالت تشهد عمليات عسكرية وتشهد انقطاع في الاتصال والكهرباء والخدمات.

وأوضح أن السفارة الأردنية في أنقرة على تواصل من خلال القنوات الدبلوماسية والمنظمات الدولية بخصوص الأردنيين الذين تم انقطاع التواصل معهم في أوكرانيا.


اقرأ أيضاً : زيلينسكي يتحدّث عن تغيّر "جوهري" في نهج موسكو خلال المفاوضات


ولفت إلى أن 50 أردنيا قرروا التريث والبقاء في أوكرانيا لارتباطات خاصة ويتواجد معظمهم غرب البلاد، فيما يوجد 20 أردنيا آخرين مع عائلتهم يرغبون في المغادرة ويتواجدون في مناطق ساخنة داخل الأراضي الأوكرانية.

وتستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، لليوم الـ18 على محاور مختلفة، التي بدأت فجر الخميس 24 فبراير/ شباط الماضي، تبعتها ردود فعل دولية غاضبة وفرض عقوبات اقتصادية ومالية "مشددة" على موسكو.

وتعقَد في الأمم المتحدة هذا الأسبوع اجتماعات عدة مخصصة للحرب الروسية لأوكرانيا، دون أن يُعرف حتى الآن ما إذا كانت ستؤدي إلى تبني أي نص، بحسب ما أفادت مصادر دبلوماسية. 

أخبار ذات صلة

newsletter